shopping now
أخبار

“أوبو” توقع اتفاقيات براءات الاختراع مع إنتل وإريكسون لتوسيع أعمالها عالميا

قامت أوبو منذ يوليو 2019 بتقديم أكثر من 37 ألف طلب تسجيل براءة اختراع على مستوى العالم

وقعت “أوبو” (OPPO)، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، مؤخراً اتفاقية لتحويل براءات الاختراع مع شركة “إنتل” (Intel)، وتتضمن الاتفاقية نقل 58 براءة اختراع في مجال تقنيات اتصالات الهواتف الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة “أوبو” بشراء أكثر من 500 براءة اختراع من شركة “إريكسون” (Ericsson)، تغطي العديد من المناطق والدول مثل أمريكا وأوروبا والصين والهند. وستساهم براءات الاختراع التي حصلت عليها “أوبو” من “إنتل” و”إريكسون” على تطوير التقنيات في الشركة، تماشياً مع خطة توسيع نطاق أعمالها في الأسواق العالمية.

وتأكيداً على ريادتها في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس (5G)، قدمت الشركة أكثر من 2200 طلب لتسجيل سلاسل براءات الاختراع في مجال تقنيات الجيل الخامس، وعرضت أكثر من 2600 بحث فني وتقني لمؤسسة (GPP3)، المسؤولة عن وضع المعايير الدولية لاتصالات الهواتف الذكية. كما كشفت OPPO عن تقديم أكثر من 600 مجموعة براءة اختراع إلى “المعهد الأوروبي لمعايرة الاتصالات” منذ شهر يوليو 2019، ويأتي ذلك تأكيداً على ريادتهل ومكانتها المميزة في مجال براءات الاختراع المتعلقة بتقنية الجيل الخامس. كما استثمرت “أوبو” بشكل كبير في تقنيات الاتصالات المتطورة الحديثة حيث قامت الشركة بتطبيق تقنية الجيل الخامس في أكثر من 20 دولة ومنطقة حول العالم خلال 2019.

وأعرب السيد أندي شي، رئيس “أوبو” في الشرق الأوسط وأفريقيا عن سعادته قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقيات مع شركتي “إنتل” و”إريكسون”. ونأمل أن تساعدنا هذه المجموعة من براءات الاختراع على تقديم منتجات أفضل وأكثر تطوراً لعملائنا.”

والتزاماً من شركة “أوبو” باحترام حقوق الملكية الفكرية واهتمامها بجمع براءات الاختراع والاحتفاظ بها، قامت الشركة منذ يوليو 2019 بتقديم أكثر من 37 ألف طلب تسجيل براءة اختراع على مستوى العالم، وحصلت بالفعل على أكثر من 11 ألف براءة اختراع.

وفي سياق متصل، كشفت “أوبو” عن النموذج الأولي لجهاز متحرك بشاشة تأتي بتصميم (Waterfall Screen)، والتي توفر رؤية بصرية أكثر تألقاً نظراً لإنحناء أطراف الهاتف بزاوية 88 درجة فتجعله بدون حواف تقريباً. وتمثل تلك التكنولوجيا المبتكرة لشركة “أوبو” أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الهواتف الذكية،كما تعكس جهودها المتواصلة لإطلاق تقنيات جديدة للشاشة الكاملة وتعزيز الطابع الجمالي في هواتفها.

ويعتبر اكتشاف تصاميم وأشكال جديدة للهواتف الذكية، كما ظهر في (Waterfall Screen)، هي أحد أهم المجالات الخمسة الرئيسية لعمليات البحث والتطوير في الشركة. وتتميز “أوبو” بخبرة واسعة في تصميم الشاشات المنحنية، حيث جاء هاتف “أوبو فايند إكس” (OPPO Find X) بشاشة بانورامية (Panoramic Arc Screen)، والتي حققت نسبة للشاشة مقارنة بجسم الهاتف تصل إلى 93.8%.

وتسعى “أوبو” باستمرار إلى تعزيز التناغم بين الجماليات في الشكل والتكنولوجيات المبتكرة في منتجاتها لتقدم لعملائها تشكيلة واسعة من الهواتف الذكية، ويعتبر تصميم (Waterfall Screen) واحدا من إنجازات “أوبو” في مجال التصميم الخارجي للهواتف الذكية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top