أخبار

أبل تقترح 13 “إيموجي” جديدة للتعبير عن ذوي القدرات الخاصة

تتضمن حزمة الإيموجي الجديدة رموزا تعبيرية تناسب ذوي الإعاقة

اقترحت أبل Apple رموزا تعبيرية جديدة، والتي تعرف بالإيموجي emoji، تناسب ذوي القدرات الخاصة من أصحاب الإعاقات، وذلك في طلب قدمته اليوم الشركة الأمريكية العملاقة إلى مجمع يونيكود Unicode Consortium.

وكتبت أبل في تقريرها: “تطلب شركة أبل إضافة رمز تعبيري لتمثيل الأفراد ذوي الإعاقة بشكل أفضل. تقدم الرموز التعبيرية حاليا نطاقا واسعا من الخيارات، ولكنها لا تمثل تجارب الأشخاص ذوي الإعاقة”.

وتتضمن حزمة الإيموجي الجديدة رموزا تعبيرية تناسب ضعف السمع والأشخاص على كراسي متحركة والكلب المرشد لفاقدي البصر وأخرى عن الأطراف الصناعية، والتي يبلغ عددها 13 رمزا تعبيريا جديدا تقول أبل أنها مجرد بداية نحو المزيد من الرموز التعبيرية المشابهة.

ومجمع يونيكود هو منظمة غير ربحية تعمل على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يونيكود، بحسب موسوعة ويكيبيديا، والذي يسعى لتعويض كل شفرات الرموز بنظام موحد عالمي، ويلقى رواجا كبيرا في الأنظمة المعلوماتية الحديثة والمطورة.

ومن المقرر عقد اجتماع للجنة التقنية في يونيكود، الشهر المقبل، حيث يتداول الأعضاء حول هذه الرموز التعبيرية، وإذا ما تمت الموافقة عليها فسوف يتم إدراجها في قائمة مختصرة للرموز التعبيرية المرشحة، والمقرر صدورها خلال النصف الأول من عام 2019.

في الوقت نفسه، فقد تم الانتهاء من قائمة الرموز التعبيرية لعام 2018، ومن المقرر أن تصل هذه الرموز إلى منصات الموبايل الرئيسية خلال النصف الثاني من هذا العام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top