shopping now
أخبار

أبل تعلن نتائج الربع الثاني من 2019.. انخفاض الإيرادات في أوروبا والصين

عكست نتائج أبل ارتفاعا للإيرادات في الأمريكتين إلى 25 مليار دولار

أعلنت أبل (Apple) نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 2019، المنتهي في شهر يونيو الماضي، حيث حققت الشركة إيرادات ربع سنوية بقيمة 53.8 مليار دولار، بزيادة 1% عن الربع نفسه من العام الماضي، وساهمت مبيعات أبل الدولية بنسبة 59% من الإيرادات.

وبلغت الإيرادات التي حققتها هواتف أيفون (iPhone) ما قيمته 26 مليار دولار تقريبا، وحققت خدمات أبل 11.5 مليار دولار تقريبا، فيما حققت أجهزة كمبيوتر ماك 5.82 مليار دولار، وحققت أجهزة أيباد (iPad) حوالي 5 مليار دولار، وحققت الأجهزة القابلة للارتداء ومنتجات المنازل الذكية والأكسسوارات 5.5 مليار دولار تقريبا.

وعكست نتائج أبل ارتفاعا للإيرادات في الأمريكتين إلى 25 مليار دولار، بينما انخفضت في أوروبا إلى 11.9 مليار دولار، كما انخفضت في الصين إلى 9.1 مليار دولار، بينما ارتفعت في اليابان لتصل إلى 4 مليار دولار، وحققت 3.5 مليار دولار في باقي منطقة أسيا والمحيط الهادئ.

وكانت أبل قد أعلنت عن خدمات جديدة، في شهر مارس الماضي، تضمنت بطاقة ائتمان ومنصة ألعاب “أبل أركيد” (Apple Arcade) وخدمة تلفزيون “أبل تي في بلس” (Apple TV+)، إلى جانب هاتف أيفون الجيل الخامس الجديد “أيفون 5 جي” (iPhone 5G)، الذي يتوقع تحقيقه لمبيعات جيدة لأبل، خاصة بعد استحواذ أبل على قسم المودم في إنتل هذا الشهر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top