shopping now
أخبار

أبل أفضل شركة تكنولوجيا في العالم في تصنيف “فورتشن”.. وعدد الشركات الصينية يفوق الأمريكية!

فاق عدد الشركات الصينية نظيرتها الأمريكية ضمن التصنيف لأول مرة في التاريخ

احتلت شركة أبل Apple الأمريكية المرتبة 11، والأولى على شركات التكنولوجيا في العالم، وذلك في التصنيف السنوي لأفضل 500 شركة في العالم، الذي تعده مجلة “فورتشن” Fortune الأمريكية تحت عنوان (Fortune Global 500).

وحمل التصنيف مفاجأة، حيث فاق عدد الشركات الصينية نظيرتها الأمريكية ضمن التصنيف، لأول مرة في التاريخ، فقد كان نصيب الشركات الأمريكية 121 شركة مقابل 129 شركة صينية، كما احتلت شركة أرامكو السعودية للنفط المرتبة السادسة ضمن القائمة، وتفوقت على أبل كأكثر الشركات ربحية في العالم (111 مليار دولار تقريبا)، بينما جاءت أبل في المركز الثاني بأرباح 60 مليار دولار تقريبا.

أما منافس أبل القوي في سوق الهواتف الذكية، شركة سامسونج Samsung، فقد حلت في المرتبة الـ15، وجاءت شركة ألفابت المالكة لشركة جوجل Google في المرتبة 37، وجاءت شركة فوكسكون Foxconn لصناعة الإلكترونيات في المركز 23، وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T في المركز 25، وتاجر التجزئة الصيني JD.com في المركز 139.

وقفزت فيسبوك، على الرغم من مرورها بعام من الأزمات والفضائح المتعلقة بالخصوصية وتسريب البيانات، من المركز 184 إلى المركز 90 هذا العام، بعد تحقيق ارتفاع بنسبة 40% في إيراداتها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top