أخبار

منها التمييز في أسعار خدماتها.. Uber تواجه 5 تحقيقات قضائية

أوبر
Uber

تحقق وزارة العدل الأمريكية في خمس جرائم على الأقل متهمة بها شركة أوبر Uber، وفقًا لما نشره موقع “Bloomberg”. إثنتان من تلك الجرائم تتعلقان بخرق أوبر لقوانين شفافية الأسعار، واحتمالية سرقتها لبرائات اختراع متعلقة بتقنيات القيادة الذاتية من شركة ألفابت الشركة الأم لجوجل.

تأتي تلك التحقيقات بعد المشكلات الكبيرة التي واجهتها Uber سابقًا وأدت إفى تنحية رئيسها التنفيذي السابق ومؤسسها ترافيس كلانيك، مثل برنامج “Greyball” الذي استخدمته أوبر لإخفاء معلومات أساسية عن السلطات المعنية في العام الماضي، وكذلك خضوعها للتحقيق بسبب الثقافة العدوانية التي سادت بيئة العمل في الشركة.

استقالة رئيس Uber.. اعرف الأسباب

الاتهام المتعلق بانتهاك Uber لشفافية الأسعار يشير إلى استخدام الشركة لبرنامجين لحساب تكلفة الرحلة، أحدهما أداه تدعى “Cascade” وتحسب التكلفة على أساس الوقت والمسافة والطلب، والثاني يحمل اسم “Firehose” ويحسب التكلفة بمعدل ثابت مقدم. وهو ما نتج عنه تمييز في الأسعار وهو ما يحظره القانون الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

عملاء “أوبر” غاضبون لهذه الأسباب

أما الاتهامات الأخرى المتعلقة بسرقة براءات اختراع خاصة بتقنيات القيادة الذاتية من جوجل، فبعد مقاضاة Waymo المملوكة لجوجل في فبراير الماضي، واتهام أنتوني ليفاندوسكي رئيس قسم تقنيات القيادة الذاتية بأوبر السابق بسرقة وثائق سرية من محل عمله السابق بجوجل، تحقق وزارة العدل الأمريكية في تلك الاتهامات ودور أوبر في سرقة تلك الوثائق.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top