أجهزة ذكية

“Tennibot”.. الروبوت الأول في العالم لجمع الكرات في ملاعب التنس

“تنيبوت” Tennibot هو الروبوت الأول من نوعه في العالم

يعتبر “تنيبوت” Tennibot هو الروبوت الأول من نوعه، الذي سيتولى جمع كرات التنس في الملاعب، مزودا بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، التي تجعله قادرا على تتبع الكرات والتقاطها بسرعة وحرفية، موفرا وقتا غاليا للاعبين والحكام للتركيز في مباراياتهم وتدريباتهم دون أن يشغل بالهم تناثر الكرات من حولهم.

وروبوت “تنيبوت” Tennibot هو ابتكار لشركة أمريكية ناشئة في ألاباما، ابتكرت نظاما ذكيا من كاميرا وروبوت لالتقاط كرات التنس، حيث تقوم الكاميرا، التي يتم تثبتها غالبا على أحد قوائم شبكة الملعب، في رصد الروبوت خلال حركته بالملعب، لضمان وجوده دائما في الحيز الذي تم ضبطه عليه من خلال تطبيق ذكي مرفق به.

أما الروبوت نفسه، فهو مزود بخاصية لرصد وتعقب الكرات على أرضية الملعب، وفي المحيط الذي تم تحديد عمله فيه، وهو يقوم بالتحرك ناحية الكرة تلو الأخرى، ليلتقطها ويضعها في حاوية صغيرة على ظهره، تتسع لـ80 كرة تقريبا، ويتحرك الروبوت بسرعة 2.25 كيلومتر في الساعة تقريبا.

ويعمل روبوت “تنيبوت” Tennibot ببطارية تكفي لعمله بصورة متواصلة في الشحنة الواحدة لمدة 4.5 ساعة تقريبا، وتشحن البطارية حتى اكتمالها في غضون 90 دقيقة.

ونجحت حملة تمويل روبوت “تنيبوت” في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي Kickstarter، ومن المقرر أن يصل الروبوت لداعميه بحلول يناير من العام القادم، وبسعر يبدأ من 700 دولارا (12 ألف جنيها تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top