منوعات

“Strom City”.. دراجة كهربائية تأتيكم من عاصمة الدراجات في العالم

عدد الدراجات في العاصمة الدنماركية يفوق عدد سكانها

تعرف كوبنهاجن بعاصمة الدراجات في العالم، فعدد الدراجات في العاصمة الدنماركية يفوق عدد سكانها، فالدراجة هي الوسيلة الأكثر شعبية للتنقل في كوبنهاجن، وبإمكان كل سائح يزور المدينة استئجار درجة تسهل عليه زيارة المعالم التي تتميز بها المدينة.

من عاصمة الدراجات في العالم، يقدم مبتكرون دنماركيون الدراجة “ستروم سيتي” Strom City، والتي يصفونها بالدراجة الكهربائية e-Bike، وهي دراجة بمحرك صامت قوي، مصنوعة من الألمونيوم، ومدمج بها بطارية خفية داخل جسمها، سهلة الفك والشحن.

إن دراجة “ستروم سيتي” هي الدراجة الكهربائية الأخف والأكثر إبداعا بين قريناتها، وهي مصممة في الأصل كدراجة عادية بنظام تروس 7 سرعات، مدمج بها محرك كهربائي بقدرة 350 وات، يمكن معه السير بسرعة 32 كيلومتر في الساعة من حالة السكون في غضون ثوان.

وبالدراجة دواسة سرعات بـ6 مستويات، تنتقل خلالها تدريجيا بسرعة السير التي تريدها على محركها الكهربائي، وتكفي بطاريتها للسير 80 كيلومترا تقريبا في الشحنة الواحدة، كما أن بالدراجة نظام إضاءة أمامي وخلفي متكامل، وبها نظام لمنع السرقة، وإطاراتها مقاومة لحدوث الثقوب، وبها منفذ شحن USB للأجهزة المحمولة وشاشة عرض من نوع ليد LED لبيان مستوى شحن البطارية بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وحققت حملة تمويل دراجة “ستروم سيتي” نجاحا كبيرا، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، والدراجة متاحة للشراء عبر الموقع بسعر 999 دولارا (18,000 جنيها تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top