أجهزة ذكية

“Smarterware”.. النظام الذكي لمراقبة الطعام في الثلاجة

قاربت حملة تمويل “سمارتروير” على جمع المبلغ المستهدف منها

في زمن سابق، كان حفظ الطعام لا يتطلب أكثر من أواني محكمة الغلق، يتم حفظها في الثلاجة، لكن لم يكن هناك وسيلة لتذكر الطعام قبل فساده وتعفنه، وبعض الأطعمة كان نصيبها النسيان لمدة طويلة قبل اكتشافها مصادفة.

اليوم، ومع التقدم التكنولوجي الذي نعيش فيه، يمكن لك أن تراقب بسهولة طعامك أثناء حفظه في الثلاجة، وأن تستقبل على هاتفك الذكي تنبيهات بالصلاحية المتبقية لكل نوع، وكذلك وصفات شهية يمكن إعدادها من المكونات التي تمتلئ بها الثلاجة.

يقوم نظام “سمارتروير” Smarterware على جهاز دائري صغير، يطلق عليه الوسم Tag، يتم تثبيته على كل صنف من أصناف الطعام، وتحديد اسم الطعام له، عن طريق التحدث صوتيا إلى المساعد الشخصي الذكي “ألكسا” Alexa المتصل به، ليبدأ العد التنازلي لصلاحية هذا الطعام.

في أي وقت سوف يمكنك معرفة أصناف الطعام المختلفة داخل ثلاجتك، وصلاحية كل منها، وذلك من خلال التطبيق الذكي المرفق بنظام “سمارتروير”، الذي تقدمه شركة “أوفي” Ovie، وهو ما يساعد على توفير أكثر من 40% سنويا من تكلفة طعامنا، التي كان مصيرها الفساد والعفن.

وقاربت حملة تمويل “سمارتروير” على جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي Kickstarter، ومن المقرر أن يصل المنتج إلى داعميه بحلول فبراير من العام القادم، والذي يتكون من 3 أواني و3 أكواب حفظ ذكية، وجهاز الإرسال والاستقبال والتطبيق الذكي اللازم لعمل النظام، وذلك مقابل 75 دولارا فقط (1,400 جنيها تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top