تطبيقات

“SketchAR”.. تطبيق يعلمك الرسم خطوة بخطوة باستخدام تقنية الواقع المعزز

يستخدم التطبيق تقنية الواقع المعزز من أجل تعليم مهارات الرسم لمستخدميه

إذا كان الرسم في حقيقته موهبة، إلا أن الأمر يتطلب الكثير من المهارة وإتقان قواعد الرسم وممارسته لساعات طويلة، لذا إذا كنت تود التدرب على الرسم وإتقان مهاراته، أو أن تجعل طفلك يستمتع بوقته في تطوير مهارته في الرسم، فعليك بتطبيق “سكتش إيه آر” SketchAR.

يبدو التطبيق، كما يوحي اسمه، مزيجا من الرسم Sketch والواقع المعزز augmented reality، وهو بالفعل تطبيق يستخدم تقنية الواقع المعزز AR من أجل تعليم مهارات الرسم لمستخدميه، ويحول التطبيق شاشة هاتفك إلى أداة مساعدة للواقع المعزز.

قم بتثبيت تطبيق SketchAR، والمتاح للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد Android ونظام iOS، وبعد فتح التطبيق، يقوم بسؤالك عن أي يد تستخدمها في الرسم: هل اليد اليمنى أو اليسرى؟، من أجل توفير الإعدادات الأفضل في الحالتين.

يطلب التطبيق منك إحضار ورقة بيضاء، مقاس A4 (الورقة المستخدمة في آلات التصوير والطابعات المنزلية) أو A5 (نصف ورقة A4)، ثم اختيار الصورة التي تريد التدرب على رسمها من بين العشرات من الصور داخل مكتبة التطبيق.

بمجرد اختيار الرسم، سوف يطلب منك التطبيق رسم 4 علامات زائد (+)، اثنين أفقيتين أعلى الورقة والأخريتان على يسار الورقة، ثم عليك الآن توجيه الهاتف، الذي سيصور عبر الكاميرا الخلفية له الورقة التي سترسم فيها، ويلتقط موضع علامات الزائد (+) عليها، ليظهر لك الرسم الذي اخترته بصورة افتراضية أمامك على شاشة الهاتف، لكي يمكنك أن تمرر القلم وتقوم برسمه على ورقتك بالمرور على خطوط الرسم، تماما كما لو كنت تستخدم ورق شفاف.

يتيح لك التطبيق تصوير فيديو لخطوات رسمك من خلاله، وهي خاصية جيدة لمن يريد مشاركة هذه الفيديوهات مع أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولك أن تتخيل أصدقائك وقد اكتشفوا فجأة موهبتك الرائعة في الرسم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top