أجهزة ذكية

“Segway Loomo”.. روبوت وهوفربورد في جهاز واحد

اهتمت “سيجواي” Segway بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي AI مع روبوتها “لوومو” Loomo

بعد النجاح الكبير لحملة تمويلها على موقع التمويل الجماعي indiegogo، فتحت شركة “سيجواي” Segway باب الحجز المسبق لمنتجها “لوومو” Loomo، وهو مزيج من روبوت Robot وهوفربورد Hoverboard في آن واحد.

واهتمت “سيجواي” Segway بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي AI مع روبوتها “لوومو” Loomo، فأمكن لمستخدمه أن يتخذه رفيقا شخصيا يشاركه جولاته ويدير معه حواراته ويستمتع بتعليقاته وتعبيراته ويتحكم فيه من خلال هاتفه الذكي.

وبالنسبة إلى كونه هوفربورد Hoverboard يمكن الركوب عليه والتنقل به، فإنه يسير بسرعة 18 كيلومتر في الساعة تقريبا، ويمكنه العمل لمسافة 36 كيلومتر في الشحنة الواحدة لبطاريته.

ويعكس “لوومو” اهتماما ورؤية بشرية للروبوتات الشخصية المتحركة، التي تفرض نفسها كجزء من حياتنا اليومية، وهو روبوت وجهه على شكل شاشة بقياس 4.3 بوصة، ومزود بكاميرا عالية الدقة 1080p HD، ومزود بخاصية تحديد موقع مالكه وتتبع حركته، كما يمتلك مصفوفة من 5 ميكروفونات تمكنه من التقاط الأوامر الصوتية لكل وضوح.

وبفضل تقنيات تعلم الآلة، يمتلك “لوومو” نظاما مرئيا قويا يتكون من نظام الكشف عن الأشياء وتتبعها DTS ونظاما لفهم البشر HUS، وبذلك يمكن للروبوت أن يكتشف ويتتبع العديد من الأشياء في وقتها الحقيقي في آن واحد، بالإضافة إلى قدرته على التعرف على الوجوه وفهم الخصائص البشرية، مثل الجنس والإيماءات والسلوكيات الأخرى، مما يمكنه من فهم البشر وتحليل أسلوب التفاعل معهم.

وحددت “سيجواي” سعر الإصدار الأولي من “لوومو” بسعر 1299 دولارا (23 ألف جنيها مصريا تقريبا)، وحددت موعد شحنه للمستخدمين بحلول مايو القادم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top