تطبيقات

«PQ» تطبيق مصري ينافس «أوبر و كريم» .. فهل ينجح؟

pq

“حد استغلك قبل كده” حملة اعلانية انتشرت في شوارع العاصمة وأثارت جدل كبير على مواقع السوشيال ميديا خلال الاسابيع الماضية، حيث انتشرت اعلانات تطالب بوقف الاستغلال ورفض بعض العادات السيئة التي يفرضها مقدمي الخدمات في السوق المصري، وبعدما اعلنت الشركة صاحبة الحملة عن نفسها اتضح انها كانت وسيلة دعائية لجذب أنظار المواطنين للحديث عنها قبل انطلاقها بشكل رسمي في السوق.

وهاهي اليوم تعلن شركة PQ المصرية المتخصصة في تقديم خدمات النقل وصاحبة الحملة الخفية، عن بدء تقديم خدماتها في مصر، مؤكدة انها تستهدف من خلال تطبيقها رفع معايير الجودة في هذا القطاع بالسوق المحلي، بهدف المساعدة على تنفيذ استراتيجية الشركة على المدى الطويل والمتمثلة في أن تصبح الشركة الأولى للانتقالات الخاصة التي تبدأ من مصر وتنطلق منها لجميع أنحاء العالم.

وبذلك تدخل الشركة في منافسة قوية مع كل من شركتي أوبر وكريم اللتان تسيطران على خدمة نقل الركاب عبر تطبيقات المحمول.

وقال كريم عبيد مؤسس ومدير عام PQ إن مصر أهم الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها من الأسواق التي تتمتع بإمكانيات هائلة لإطلاق الشركات الناشئة مثل PQ، مشيراً إلى أن سوق حجز السيارات الخاصة يتميز بتنافسيه شديدة، وكلما زاد عدد الشركات، كلما تطور هذا السوق ليقدم خدمات وباقات جديدة للعملاء وقائدي السيارات على حد سواء، متوقعاً تحقيق معدل نمو كبير خلال العام الحالي، عن طريق ما تقدمه من مزايا تنافسية.

ومنذ 10 أيام قال المستشار حسام عبد الرحيم ، وزير العدل إن الحكومة وافقت على مشروع قانون تنظيم استخدام ملاك السيارات الخاصة لسياراتهم “أوبر وكريم”، فيما يعرف باسم مشروع قانون “تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات”.

بينما قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن ، أن القانون به قدر من الحماية لمستخدمي السيارات والحماية لسائقي التاكسى ، موضحه أن القانون يحدد عدد ساعات العمل ولا يسمح لغير مالك السيارة بقيادتها.

وأعلنت شركة PQ أنها قامت الشركة بإلغاء تعريفة وقت الذروة للحصول على تعريفة عادلة للعملاء على مدار اليوم، ويمكن الحجز بطريقتين من نفس الصفحة (السداد نقدي أو من خلال البطاقة الائتمانية).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top