كمبيوتر

IFA 2017.. ماذا سنرى في أكبر معرض تكنولوجي أوروبي؟

يتوقع الخبراء أن تقدم سامسونج ساعة ذكية جديدة

IFA 2017

يفتح معرض IFA في برلين أبوابه للحضور في الفترة من 1 إلى 6 سبتمبر المقبل، وهو النسخة الأوروبية من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، الذي يقام سنويا في لاس فيجاس الأمريكية، غير أن معرض برلين يبرز بعض الأجهزة والمنتجات، مثل الغسالات والثلاجات، أكثر من معرض لاس فيجاس، كما أنه مفتوح لحضور الجمهور العادي، ويسمح للسكان المحليين بالتدريب العملي على استخدام بعض الأجهزة الجديدة المزمع قدومها إلى الأسواق في العام التالي، هذا بخلاف أن معرض برلين هو الأقدم، إذ يعود تاريخه إلى عام 1924.

على كل حال، ما الذي يتوقع عرضه خلال معرض IFA لعام 2017، وما الجديد الذي ستقدمه لنا الشركات التكنولوجية؟ يحاول “مشبك” الإجابة على هذه التساؤلات.

سامسونج Samsung

نظرا لأن سامسونج قد أعلنت بالفعل عن هاتفها Galaxy Note8، فمن المتوقع ألا تحتوي مشاركتها خلال المعرض الإعلان عن هاتف جديد، ومع ذلك يتوقع الخبراء أن تقدم سامسونج ساعة ذكية جديدة، لتكون الجيل التالي من ساعتها “جير اس ثري” Gear S3، كما يوجد توقع بعرض سامسونج لأي من منتجاتها الأخرى، مثل الغسالات، مثلما عرضت غسالة “آدووش” Addwash في معرض 2015، وكذلك جهاز لوحي “تابلت” أو أكثر.

إل جي LG

أما شركة إل جي LG، المنافسة لسامسونج وابنة وطنها كوريا الجنوبية كذلك، فسوف تكشف النقاب عن هاتفها V30، كما يتوقع بعض المحللين أن تكشف إل جي LG خلال المعرض عن المزيد من المعلومات حول روبوت Hub Robot LG، والذي ظهر لأول مرة خلال معرض CES في بدايات العام الجاري.

آيسر Acer

في معرض العام الماضي، قدمت آيسر Acer لابتوب الألعاب بالغ القوة وعالي التكلفة (9 آلاف دولار تقريبا)، والذي حمل اسم Predator 21x، ومن غير المحتمل أن يتكرر الأمر في معرض هذا العام. مع ذلك، يتوقع أن تعرض ايسر تشكيلة متنوعة الحواسيب المحمولة والتابلت والشاشات ولوحات المفاتيح.

لينوفو/موتورولا Lenovo/Motorola

منذ استحواذ شركة لينوفو على موتورولا، ونحن نلاحظ تدفق ملحوظ لهواتف موتورولا تناسب جميع الميزانيات، بدءا من السعر المنخفض نسبيا مع هاتف E4، والمتوسط مع G5 Plus، والمرتفع نوعا ما مع Moto Z2 Edition.

يتوقع الخبراء أن يشهد معرض IFA 2017 الإعلان عن هاتف Moto X4، أما من جانب لينوفو، فمن المرجح أن تعلن عن أجهزة كمبيوتر محمولة “لابتوب” على غرار جهازها Yoga 910، الذي أعلنت عنه العام الماضي.

سوني Sony

عادة ما يكون لدى سوني شيئا ما أو أكثر للعرض خلال معرض برلين، لكن الرؤية لا زالت غائمة أمام المحللين، فالبعض يتوقع هاتفا يخلف هواتف سوني السابقة، Sony Xperia XZ وXZ Premium، أو تحسينات واضحة على سماعة Sony Xperia Ear، الجهاز الذي تم اختباره العام الماضي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top