?How to

بهذه الطريقة استخدم جوجل كروم دون استهلاك موارد جهازك

جوجل كروم

يعتبر جوجل كروم واحد من المتصفحات التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين، في تصفح الإنترنت وإنجاز أعمالهم اليومية عليه، وبالرغم من هذا فهو يعد من أكثر البرامج التي تستهلك موارد الجهاز، مثل الذاكرة العشوائية “الرامات” والبطارية، بشكل مبالغ فيه، لذا سنوضح لكم كيفية التعامل معه بحيث لا يتم استهلاك موارد الجهاز بشكل زائد عن الحاجة.

1- التأكد من إغلاق التطبيق بشكل كامل 

في حال إذا كنت تستخدم جوجل كروم وأغلقت التطبيق كالمعتاد، فسيظل يعمل في خلفية الجهاز مع باقي التطبيقات الأخرى، مستهلكًا موارد الجهاز، ولحل هذه المشكلة وللتأكد من غلقه بصورة نهائية اضغط على شكل السهم الموجود بجانب الساعة، ثم الضغط على أيقونة التطبيق بزر الفأرة الايمن لتعطيل خاصية “السماح بتشغيل جوجل كروم في الخلفية”، وذلك حتى يتم إغلاقه نهائيًا ومنع عمله بالخلفية.

2- تعطيل وحذف الأدوات غير المستخدمة

لمنع التطبيق من استهلاك موارد الجهاز بشكل مبالغ فيه، يمكنك حذف الأدوات غير الضرورية، والتي لا تستخدمها نهائيًا، وذلك بالضغط على زر القائمة، الموجود على شكل ثلاث نقاط رأسية، وستظهر قائمة ادخل منها على “المزيد من الأدوات”، واختر “مدير المهام”، وابدأ بتعطيل الأدوات التي لا تستخدمها.

ويمكنك أيضًا حذف الأدوات بصورة نهائية، وذلك بالضغط على زر القائمة، الموجود على شكل ثلاث نقاط رأسية، إذ ستظهر قائمة ادخل منها على “المزيد من الأدوات”، واختر الأدوات “Extensions” حتى تحذفها بشكل نهائي.

3- إغلاق صفحات الخلفية

عند فتحك لمدير المهام الخاص بالمتصفح، ستجد صفحات الخلفية، مثل الصفحة الخاصة بمحرك تخزين جوجل السحابي، وهى مثل الإضافات تستهلك موارد الجهاز، ويمكنك تعطيلها وإغلاقها بسهولة من خلال تحديدها والضغط على إنهاء العملية “End process”.

4- تفعيل خاصية التشغيل عند الضغط للإضافات

للحد من استهلاك موارد الجهاز فعل هذه الخاصية، التي ستمنع العديد من الإضافات من العمل بصورة تلقائية في الخلفية، بما في ذلك أدوبي فلاش، ولتفعيلها ادخل على إعدادات المتصفح واضغط على “عرض الإعدادات المتقدمة”، ومنها اضغط على “إعدادات المحتوى” واختر “دعني أختار وقت تشغيل محتوى المكون الإضافي” من المكونات الإضافية “Plug-ins”.

5- عدم فتح علامات تبويب كثيرة في وقت واحد

للحفاظ على موارد الجهاز والبطارية، من الاستهلاك بشغل مبالغ فيه تجنب فتح أكثر من علامة تبويب، في نفس الوقت حيث يمكنك تصفح المواقع التي تريدها في وقت لاحق، من خلال وضع إشارات مرجعية على علامات التبويب الخاصة بها.

6- جرب متصفحات أخرى

يمكنك استخدام  متصفحات أخرى، مثل متصفح موزيلا فايرفوكس، أو متصفح سفاري من شركة أبل، أو حتى مايكروسوفت إيدج إذ تعد هذه المتصفحات أقل استهلاكًا لموارد الجهاز مقارنة بجوجل كروم، على صعيد استهلاك الرامات والبطارية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top