أجهزة ذكية

“Hiuni”.. تلسكوب ذكي لعشاق مراقبة الفضاء

جاء الوقت ليصبح التلسكوب ذكيا

في زمن لم تترك التكنولوجيا فيه ميدانا إلا واخترقته، جاء الوقت ليصبح التلسكوب ذكيا، يتم التحكم فيه عبر تطبيق ذكي على الهواتف والأجهزة المحمولة، وأن ترى بنفسك ما يرصده التلسكوب واضحا على الشاشة دون أن ترهق عينيك بالنظر في عدسته، كما يسهل عليك بالطبع تسجيل ومشاركة ما رصده التلسكوب بكل سهولة.

إن تلسكوب “هايوني” Hiuni الذكي مزود أيضا بمستشعرات، تمكنه من تتبع الأجرام السماوية والنجوم والمذنبات، راصدا حركتها، ويقوم المستخدم باختيار هذه الأجرام عبر التطبيق الذكي المرافق للتلسكوب.

إن تطبيق “هايوني” الذكي ليس فقط تطبيقا للتحكم فيه وتشغيله، ولكنه تطبيق تعليمي، يقدم معلومات مفيدة وكافية عن جميع الأجرام السماوية والكواكب والنجوم، كما يحتوي على جدول بمواقيت الأحداث الفلكية.

واهتم مبتكرو تلسكوب “هايوني” أن يحتوي على عدسات جيدة، وأن تكون طريقة شحن بطاريته سهلة وجودة بطاريته مرتفعة، وأن يكون حجمه مناسبا لكي يسهل التنقل به وحمله، إذا ما أراد أحدهم التخييم في الخلاء ومراقبة السماء.

ونجحت حملة تمويل تلسكوب “هايوني” الذكي في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي Kickstarter، ومن المقرر أن يصل التلسكوب إلى داعميه بحلول يونيو 2019، وبسعر 539 دولارا (9,500 جنيها تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top