هواتف

9 خصائص في “iOS 11” لم تعلن عنها أبل

لم تُعلن عن جميع الخصائص خلال المؤتمر

iOS 11

أعلنت شركة أبل عن تحديثها الأخير لنظام تشغيل أجهزتها المحمولة “iOS 11″، خلال فعاليات مؤتمرها الدولي للمطورين “WWDC 2017″، لكنها لم تُعلن عن جميع الخصائص خلال المؤتمر، لذا جمع لكم مشبك أبرز تلك الخصائص التي لم يتم الإعلان عنها.

1- إضافة خاصية الكتابة في سيري “Siri”

الآن يمكن لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة أيباد استخدام الكتابة عند التعامل مع المساعد الشخصي سيري بدلًا من استخدام الأوامر الصوتية فحسب، وهي الخاصية المتوفرة في مساعد جوجل الشخصي بالفعل.

2- تسجيل الشاشة

وهي الخاصية التي تنفرد بها أبل حتى الآن، إذ يمكن للمستخدم تسجيل فيديو لشاشة الهاتف وكذلك تسجيل الصوت، ويمكن الوصول لتلك الخاصية عبر مركز التحكم.

3- لقطات الشاشة

تم تغيير طريقة التعامل مع لقطات الشاشة في التحديث الأخير، لتظهر لقطة الشاشة في الركن الأسفل من شاشة الهاتف، ليتمكن المستخدم من الضغط عليها وتعديلها مباشرة بدلاً من الذهاب إلى تطبيق معالجة الصور.

4- الكتابة بيد واحدة

وهي الخاصية التي تتواجد في أندرويد منذ فترة وتناسب الهواتف كبيرة الحجم نسبيًا، في آيفون يمكن تفعيلها عن طريق ضغطة طويلة على أيقونة الكرة الأرضية على مسطرة المسافة في لوحة مفاتيح الكتابة.

5- مشاركة كلمات مرور شبكات الإنترنت اللاسلكية

يسمح “iOS 11” بمشاركة كلمات المرور لشبكات واي فاي بين أجهزة أبل العاملة عليه، يتم ذلك عبر وضع الجهاز المراد اتصاله بالواي فاي بالقرب من جهاز متصل بالشبكة بالفعل، وسيظهر على شاشة الجهاز المتصل رسالة تفيد بوجود جهاز جديد يرغب في الانضمام للشبكة، وبضغطة واحدة يمكن إرسال كلمة المرور للجهاز الجديد.

6- تغيير الملفات الموسيقية في سماعات الأذن “AirPods”

يمكن للمستخدم الآن استخدام إعدادات البلوتوث لتحديد خيارات مختلفة لتخطي بعض الملفات الموسيقية أو إعادتها أثناء الاستماع لها، بدلًا عن الخيار الوحيد السابق عبر ضغطتين على سماعات الأذن ثم استخدام الأوامر الصوتية لتغيير الأغنية.

7- توافق خاصية “Touch 3D” نع تطبيقات جديدة 

يمتد توافق خاصية “3D Touch” الخاصة بأبل مع تحديث النظام الجديد لتطبيقات أخرى، مثل المتصفح سفاري و”iMessage”.

8- تغيير اللون الذكي

يمكن الوصول إلى تلك الخاصية عبر خيار إمكانية الوصول في الإعدادات العامة.

General settings > Accessibility

ومنها يمكن تغيير لون الخلفية بالكامل إلى اللون الداكن دون التأثير على الأيقونات.

9- مشاركة مساحة “iCloud” بين العائلة

دون أي رسوم إضافية يمكن لأفراد العائلة، حتى 6 أفراد، الحصول على مساحة “iCloud” لتخزين ومشاركة الصور وملفات الفيديو.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top