?How to

8 أشياء عليك وضعها في الاعتبار عند شراء تلفاز جديد

تخطط لشراء تلفاز جديد وتحتار ما بين الخيارات الكثيرة والمتنوعة المتوفرة في الأسواق؟ مشبك يساعدك على الاختيار عبر 8 نقاط عليك مراعاتها عند شرائك لتلفاز جديد.

1- شاشة Full HD بدلًا عن شاشة HD

إن كانت ميزانيتك تسمح فمن الأفضل شراء تلفاز بجودة Full HD/ 1080 بيكسل بدلًا من جودة HD/ 720 بيكسل، وبخاصة إن كنت من محبي الأفلام والألعاب.

2- مراعاة مساحة المكان عند اختيار حجم التلفاز

يعتمد حجم التلفاز المناسب على مساحة الغرفة التي تضعه بها فيجب ألا تقل المسافة بين الشاشة ومقعد المشاهدة عن 122سم للتلفاز بحجم 32 بوصة، بينما تصل إلى 214 سم للتلفاز من 40-48 بوصة و275سم للتفاز بحجم 55-65 بوصة.

3- الأجهزة المُتاح توصيلها به

تأكد من أن التلفاز به منافذ كافية لتشغيل الأجهزة الضرورية لك، مثل منافذ USB و HDMI ومنفذ سماعات الصوت 3.5 ملم ومنافذ الفيديو الأخرى.

4- سرعة تحديث الصورة على الشاشة

معدل سرعة التحديث القياسية للصورة على الشاشة هو 60 هرتز أي ما يعادل 60 مرة في الثانية الواحدة، وكلما ارتفع معدل سرعة تحديث الصورة كلما كانت تفاصيل الصورة أوضح.

5- التباين

نسبة التباين تحدد مستويات سطوع الشاشة، وكلما ارتفعت نسبة التباين كلما كانت جودة الصورة المعروضة أعلى.

6- التطبيقات المدعومة

بعض أجهزة التلفاز بها تطبيقات مدمجة تفيد المستخدم وبعضها لا، لذا عليك التأكد من دعم التلفاز للتطبيقات التي تحتاجها.

7- التلفاز الذكي ليس كما تظنه بالضرورة

كلمة تلفاز ذكي لا تعني بالضرورة أنه يدعم نظام أندرويد فبعض الأجهزة لديها نظامها وتطبيقاتها الخاصة ولا تدعم تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية مثل الأوامر الصوتية.

8- جودة الصوت

أجهزة التلفاز متوسطة التكلفة جودة الصوت بها متوسطة إلى فقيرة بالنسبة لجودة الصورة، لذا عليك تزويدها بسماعات خارجية جيدة أو شراء تلفاز أغلى قليلًا بجودة صوت أفضل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top