?How to

هكذا تسهل جوجل عليك تتبع هاتفك أندرويد المفقود

جوجل

قدمت جوجل على مدار سنوات العديد من الأدوات التي طورت من تأمين هواتف أندرويد، فقدمت في 2013 خاصية Device Manager لتحديد موقع الهاتف عن بُعد، ليتبعها في العام الماضي المزيد من الأدوات والخصائص التي أسمتها Find My Device، وهي مفعلة تلقائيًا على هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد كيت كات 4 وما يليه.. وللاستفادة من أدوات Find My Device يجب ان يكون الهاتف متصلًا بشبكة الإنترنت ومفعل عليه حساب جوجل، ومن هذه الأدوات يمكن الاستفادة كالآتي:

“لو تليفونك ضاع”.. اعرف طرق استرجاعه

1- عرض آخر موقع معروف للهاتف

في حالة ضياع هاتفك وعدم اتصاله بشبكة الإنترنت فلن يمكنك معرفة موقعه الحالي، لذا ستعرص لك خاصية Find My Device آخر موقع معروف للهاتف على خرائط جوجل، كما يمكنك الوصول لصفحة تحركاتك عبر خرائط جوجل عبر تطبيق Find My Device، لتتبع خطواتك عندما كان هاتفك متصلًا بالإنترنت واستنتاج أين فقدته.

2- استعراض أخر شبكة واي فاي اتصل بها الهاتف

سيستعرض التطبيق كذلك آخر نقطة أو شبكة واي فاي اتصل بها الهاتف مما يسهل تحديد موقعه.

3- استعراض مستوى شحن البطارية

سيعرض لك التطبيق أيضًا مستوى الشحن المتبقي في بطارية هاتفك، وكم يلزمه من الوقت ليفرغ من الشحن تمامًا.

4- الأجهزة المتعددة

أصبح من السهل الآن إن كنت تمتلك أكثر من هاتف أندرويد أو تابلت اختيار تتبع الجهاز المرغوب عبر الحساب المتصل به، وجعله يرن حتى لو كان على الوضع الصامت، أو غلقه برمز سري جديد أو محو بياناته.

5- الأجهزة القابلة للارتداء وGoogle Home

يعمل التطبيق كذلك على الساعات الذكية وGoogle Home مما يسهل البحث عن هاتفك عبر ساعتك الذكية، أو طلب البحث عن كليهما من Google Home.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top