?How to

5 أشياء عليك مراعاتها عند شراء ثلاجة جديدة

ثلاجة

الثلاجة من الأجهزة المنزلية الغالية والأساسية في أي منزل ولا يمكن الاستغناء عنها، كما أن الاختيار صعب مع تنوع الأسماء والأحجام والأسعار. لذا يساعدك مشبك في الاختيار ويخبرك بخمسة أشياء عليك مراعاتها عند شراء ثلاجة جديدة.

1- اختر التصميم المناسب

اختر التصميم الأنسب لاستخدامك من بين التصميمات المتنوعة للثلاجات كي تُسهل على نفسك التعامل مع ثلاجتك فيما بعد، فهناك العديد من الأشكال التي تناسب الاحتياجات المختلفة للمستخدم.

الفريزر العلوي

إن كانت لديك مساحة كافية للثلاجة وتحتاج لتخزين الكثير من الطعام المُجمد فعليك شراء ثلاجة بفريزر علوي كبير، وهذا النوع من الثلاجات يكون في العادة كبير الحجم مرتفع السعر عن الثلاجات القياسية، لكنها استثمار طويل الأمد في تخزين الطعام المُجمد.

الفريزر السُفلي

الثلاجات ذات الفريزر السُفلي ليست منتشرة بشكل كبير في مصر ولكن يمكنك العثور عليها أحيانًا، وتتميز بحجم فريزر أكبر من مثيلاتها ذات الفريزر العلوي.

الثلاجة ببابين رأسيين

يتميز هذا النوع من الثلاجات بتوفير مساحة تكاد تكون متساوية في بعض الأحجام بين الثلاجة والفريزر، وكذلك سهولة الوصول لأرفف الفريزر دون الحاجة لرفع الذراع كثيرًا أو الانحناء.

كما أنها ذات مساحة تخزينية كبيرة وتصميم أنيق صغير الحجم بمزايا متطورة في بعض أنواعها.

2- اختر الحجم المناسب

احسب المساحة الشاغرة لديك والأبعاد المطلوبة للثلاجة ولا تنس أنه مع اختلاف التصميم بين الشركات يمكن أن يكون للسعة الواحدة أكثر من تصميم ربما لا يتناسب بعضها مع المساحة التي ستضعها فيها.

3- اختر السعة التي تناسب استخدامك

الحجم لا يدل بالضرورة على السعة، فهناك أنواع من الثلاجات بأحجام صغيرة وسعة أكبر مما تبدو عليه من الداخل، لذا عليك اختيار السعة التي تناسب استخدامك وتكون مكتوبة بوضوح على الثلاجة بجانب التصميم المناسب لاستخدامك.

4- اللون

لا تشتري المتاح أمامك فحسب فأناقة منزلك شيء هام، اختر الثلاجة التي تناسب لون المكان الذي ستضعه فيها.

5- التصميم الداخلي للثلاجة

تفحص التصميم الداخلي للثلاجة قبل شرائها وتأكد من متانة الأرفف وعدم وجود حواف حادة بها، وكذلك سلاسة حركة الأدراج وثبات الأرفف. وكذلك أماكن حفظ الأشياء المتنوعة كالزجاجات والبيض واللحوم الطازجة.

دليلك لتنظيف الثلاجة بطريقة آمنة

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top