شبكات اجتماعية

هل أنت من ضحايا كارثة تسجيل الخروج من حسابات فيسبوك؟

بعد كارثة تسجيل الخروج من ملايين الحسابات، أظهرت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك رسائل تنبيه للمتضررين من عملية الاختراق الضخمة أعلى صفحاتهم، لتكشف فيها ما تمت سرقته من بيانات.

وتبدأ الرسالة باسم صاحب الحساب ومفادها: “نملك معلومات إضافية عن الحادث الأمني الذي اكتشفناه في 25 سبتمبر 2018، يوجد طرف ثالث تمكن من الحصول على اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك ورقم هاتفك (أو أي بيانات أخرى سُرقت)”.

وتتابع الرسالة “تعاملنا بسرعة لتأمين الموقع وحماية حسابك، ونعمل مع جهات إنفاذ القانون بشأن الأمر”، وتتضمن الرسالة رابطًا يتيح معرفة كيفية تأثر الحساب بالاختراق، وما يجب فعله.

كانت شركة فيسبوك قد أعلنت أن شبكتها الاجتماعية تعرضت لاختراق أمني عرّض نحو 50 مليون مستخدم لتهديدات قرصنة، وذلك بعدما وجد ملايين المستخدمين أنهم مطالبون بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، قبل الوصول إلى حساباتهم.

وأوضحت الشركة إن مصدر الاختراق تغيير أدخلته الشبكة الاجتماعية على خاصية تحميل مقاطع الفيديو عام 2017، لكنها لم تكشف بعد ما إذا كان عملية القرصنة متعلقة باختراق حسابات أم بتسريب معلومات، لكنها أبلغت الشرطة بالأمر.

وكإجراء تأميني، أخرجت الشبكة الاجتماعية نحو 130 مليون مستخدم من حساباتهم، وطالبتهم بإعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top