منوعات

3 أسباب ترفع قيمة مايكروسوفت السوقية أمام جوجل

مايكروسوفت

تجاوزت شركة مايكروسوفت شركة ألفابت المالكة لجوجل لتصبح ثالث أكثر الشركات قيمة في العالم بحصة سوقية تتجاوز 760 مليار دولار، وهو ما يتجاوز حصة ألفابت السوقية بـ 15 مليار دولار.

وليست تلك هي المرة الأولى التي تتبادل فيها الشركتان المراكز على قائمة أكثر الشركات قيمة في العالم، بينما تحتل شركتا أبل وأمازون المركزين الأول والثاني على القائمة، لكنها المرة الأولى التي تتفوق فيها مايكروسوفت على جوجل منذ سنوات بحصتها السوقية. ويرجع ذلك لثلاثة أسباب هي:

بعد جوجل.. مايكروسوفت تكشف عن تقنيتها الجديدة التي تتحدث كالبشر

1- الاستضافة السحابية

نافست مايكروسوفت على خدمات الاستضافة السحابية، وتحول مسار الشركة نحو عالم سحابي أولًا، بمنصتها للاستضافة السحابية Azure المنافسة لأمازون.

2- تغيير نظام شراء البرمجيات

أحد أكبر تحولات مايكروسوفت هو تحولها لنماذج تعتمد على الاشتراك في برمجياتها لا شرائها، فبفضل خدمة Office 365 يمكن للمستخدم دفع اشتراك شهري لاستخدام حزمة مايكروسوفت أوفيس، وبلغ عدد مشتركيها في الربع المالي الماضي 30.6 مليون مشترك، بالإضافة لـ 135 مليون نشاط شهري للأعمال التجارية.

3- الرهانات المستقبلية

تراهن مايكروسوفت على تقنيات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتقوم باستثمارات كبيرة فيها، ومن المتوقع لها أن تشهد المزيد من النمو في الأعوام القادمة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top