?How to

15 خاصية “مستخبية” في “Facebook Messenger”

هناك خصائص خفية في تطبيق فيسبوك للتراسل الفوري Facebook Messenger من خدمات، وألعاب، ورسوم متحركة، ورموز تعبيرية مميزة، وأكثر من ذلك ربما كنت لا تعرف عنها شيئـًا، “مشبك” يرصدها لك:

1- إنشاء اختصار

لإنشاء اختصار لمحادثة صديق، افتح التطبيق ثم اضغط مطولًا على صورة صديقك، ستظهر لك قائمة اختر منها إنشاء اختصار “Create Shortcut”.

ستتم إضافة الاختصار إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك، لتتمكن من مراسلة صديقك دون حاجة لفتح التطبيق.

2- إرسال موجة قلوب أو بالونات أو ثلوج

في نسخة تطبيق Facebook Messenger لنظام “iOS” عندما ترسل رمز القلب التعبيري فإنها تمطر قلوبـًا، وبالمثل مع البالون أو الثلج، لكن للآسف لا تعمل هذه الخاصية على منصات ويندوز وأندرويد.

3- طلب سيارة أجرة

يمكنك طلب سيارة لتوصيلك عبر الضغط على أيقونة السيارة في التطبيق، والاختيار ما بين “Uber” أو “Lyft”. وإن كان صديق هو من سيأتي لتوصيلك، يمكنك الضغط على علامة الموقع لترسل له خريطة بموقعك، إلا أن خاصية التوصيل هذه لم تصل مصر بعد.

4- إنشاء المتحدث الآلي الخاص بك

إن كانت لديك صفحة على فيسبوك يمكنك تعيين مساعد آلي يرد تلقائيًا على الرسائل، فقط اذهب إلى إعدادت الصفحة، واختر التراسل، ثم اذهب إلى مساعد الردود، واختر ارسل رسالة فورية لكل من يراسل الصفحة.

Facebook page >> Settings >> Messaging >> Response Assistant >> Instant Replies.

ويمكنك بالطبع تحديد الرسالة التي تُرسل إلى من يراسل الصفحة.

5- مشاركة الأغاني

اضغط الزر في يمين القائمة في نافذة التراسل، ثم قم بتثبيت تطبيق “Spotify” وسجل الدخول باستخدام حسابك على فيسبوك، ثم اضغط زر القائمة ثانية في نافذة التراسل، واختر “Spotify”، ابحث عن الأغنية التي تريد واضغط إرسال.

how-to-share-music-in-messenger-2

6- إرسال فيديو قصير

بدلاً عن الصور قم بإرسال فيديو، من خلال الضغط على زر الكاميرا في نافذة التراسل، ثم علق إصبعك على زر التصوير، لتحصل على فيديو مدته 15 ثانية.

make-a-video-in-messenger-2

7- تغيير زر الإعجاب الخاص بك

إن كان رمز الإعجاب التقليدي لا يناسبك، فيمكنك تغييره ببساطة، افتح نافذة التراسل، وافتح قائمة الخيارات من خلال الضغط على الدائرة التي تحتوى على حرف “i” في الركن الأعلى، ثم اختر “Emoji”، وستظهر لك قائمة برموز متنوعة يمكنك استخدامها، ويمكنك تغيير هذا الرمز لكل نافذة تراسل على حدة.

كما يُمكنك من خلال نفس القائمة تغيير اسم صديقك إلى أي اسم رمزي آخر.

8- اجعل رمز الإعجاب الخاص بك عملاقـًا

أيـًا كان الرمز الذي تستخدمه، يمكنك تعليق إصبعك عليه لترسل رمزًا عملاقـًا لصديقك.

make-emojis-bigger-in-messenger-2

9- لعبة كرة قدم خفية

قم بإرسال رمز كرة القدم لصديقك، اضغط على الرمز بعد إرساله لتبدأ اللعب. اللعبة أصعب مما تبدو، فعليك إبقاء الكرة بعيدًا عن أسفل الشاشة. حظـًا سعيدًا.

10- كذلك لعبة كرة السلة الخفية

بنفس الطريقة السابقة يمكنك لعب كرة السلة من خلال إرسال رمز كرة السلة، وإن كنت ماهرًا في لعبة “Pokemon Go”، فعلى الأرجح ستكون بنفس المهارة في تلك اللعبة. كل ما عليك هو تسديد الكرة في السلة على التوالي.

messenger-basketball-2

11- العب الشطرنج أيضًا

كل ما عليك هو كتابة “@fbchess play” لتبدأ اللعب مع صديقك، وإن احتجت مساعدة اكتب “@fbchess help”، وستظهر لك طريقة اللعب.

messenger-chess-2

12- مشاركة كود Facebook Messenger الخاص بك

تطبيق Facebook Messenger الخاص بك له كود “QR” خاص به، يمكن من خلاله أن تتم إضافتك لقائمة اتصال أي شخص.

افتح التطبيق، ثم اضغط على أيقونة الملف الشخصي أعلى الركن الأيمن. من هناك يمكنك السماح بإجراء مسح رقمي للكود الخاص بك أو مسح كود شخص أخر لإضافته إلى قائمة اتصالاتك.

13- الحفظ التلقائي للصور

إن كنت ترغب في الحفظ التلقائي للصور التي يتم إرسالها لك عبر التطبيق، يمكنك الضغط على أيقونة الملف الشخصي في الركن الأيمن العلوي في واجهة التطبيق الرئيسية، ثم اضغط على الصور والميديا، فعّل خيار حفظ الصور.

Messenger  >> Profile >> Photos & Media >> Save Photos.

14- إيقاف المحادثات غير المرغوب فيها

إن كان هناك شخص ما (ليس على قائمة أصدقائك) يضايقك لكنك لا ترغب في حظره، افتح نافذة المحادثة ثم اضغط إدارة أعلى الشاشة، ثم اختر إدارة الرسائل، انقل علامة التبويب المنزلقة إلى اليسار، وستتوقف الرسائل من هذا الشخص.

Manage >> Manage Messages >> Move the slider tab to the left.

إن تمت إضافتك لمجموعة لا ترغب فيها، يمكنك أن تلغي تنبيهات الرسائل منها. اذهب إلى واجهة التطبيق الرئيسية ثم علق إصبعك على المحادثة، ستظهر لك قائمة اختر منها غلق التنبيهات “Mute Notifications”.

15- المحادثة السرية

يمكنك إجراء محادثات مشفرة مع أصدقائك لتحمي خصوصيتك، اعرف الطريقة من هنا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top