تطبيقات

15 خاصية جديدة تقدمها جوجل في أندرويد P

أندرويد P

أعلنت جوجل، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2018، عن إصدارها التالي من نظام أندرويد المخصص للأجهزة المحمولة، ويحمل اسم أندرويد P حتى الآن.

ويتمحور النظام الأحدث من أندرويد حول البساطة والذكاء وتوظيف التقنيات الرقيمة بفاعلية، كما قدمته جوجل كأول نظام أندرويد يوازن ما بين الهاتف الذكي والوقت الذي يقضيه المستخدم مع أسرته.

1- إيماءات أكثر

يعتمد أندرويد P على واجهة مستخدم جديدة تعتمد على الإيماءات أكثر، وهو ما يناسب الهواتف كبيرة الحجم والتي يصعب استخدامها بيد واحدة.

2- التحديد الذكي للنص

ستكون خاصية التحديد الذكي للنص أشمل من وضعها في الإصدارات السابقة من أندرويد، فعند تحديد المستخدم لنص مكتوب يقترح عليه نظام التشغيل الفعل المطلوب تنفيذه، مثل تحديد أرقام الهواتف مثلًا التي يقترح عندها الحفظ او إجراء اتصال.

3- الدوران التلقائي للشاشة

أصبح الدوران التلقائي للشاشة مع أندرويد P أكثر ذكاءً، إذ تظهر أيقونة بجوار أيقونة التصفح لتحدد عبرها إن كنت ترغب في تدوير الشاشة حقًا أم لا.

4- خاصية الصوت الذكي

خاصية الصوت الذكي تمنع المستخدم من وضع هاتفه على الوضع الصامت دون قصد، عند الرغبة في خفض صوت الموسيقى وحده مثلًا دون خفض صوت رنين الهاتف.

5- بطارية تكيفية

تعاونت جوجل أثناء تطوير أندرويد P مع DeepMind لتطوير نظام تكيفي لاستهلاك بطارية الهاتف، لتوجيه استهلاكها للتطبيقات والخدمات التي يستخدمها المستخدم أكثر الوقت، وذلك للحفاظ على أطول فترة ممكنة لعمل البطارية.

6- سطوع تكيفي

نالت درجة سطوع الشاشة كذلك جانب من الاهتمام عند تطوير أندرويد P، فالآن يضبط الهاتف درجة سطوع الشاشة تلقائيًا، وفقًا لمفضلات المستخدم عبر تقنية تعلم الآلة.

7- توقع أفضل لاستخدام التطبيقات

يهدف أندرويد P لعرض اقتراحات أذكى على المستخدم، وفقًا لنمط استخدامه للتطبيقات، فمثلًا عندما يوصل المستخدم سماعة الأذن بالهاتف يقترح عليك النظام استئناف سماع قائمتك المفضلة من الموسيقى أو الأغاني.

8- Slices

خاصية جديدة من جوجل تظهر أثناء البحث عن شيء معين مثل أوبر أو كريم فتعرض لك في نافذة جانبية تعريفة الأجرة وتكلفة المشوار.

9- ML Kit للمطورين

أعلنت جوجل عن تقديم ML Kit للمطورين غير المعتادين على التعامل مع تقنية تعلم الآلة لتسهيل تطويرهم لتطبيقات تتناسب مع أحدث إصدارات نظام أندرويد.

10- Android Dashboard

وهو التطبيق المباشر لتوظيف التقنيات الرقمية لخدمة المستخدم على النحو الأمثل، فالتطبيق سيفهم عادات المستخدم ويركز على الأشياء الهامة ويخبرك أن تغلق التطبيقات لتقضي بعض الوقت مع أسرتك.

11- مؤقت التطبيقات

يعمل مؤقت التطبيقات على تحديد وقت استخدام التطبيق، وينبه المستخدم عند نفاد الوقت المحدد لاستخدام التطبيق.

12- وضع عدم الإزعاج

تحول وضع عدم الإزعاج ليحمل اسم Shush، وامتد عمله ليشمل أي تنبيهات تظهر على شاشة الهاتف لا فقط المكالمات والتنبيهات العادية.

13- Wind Down

وهو وضع ليلي يساعد المستخدم على النوم ويعمل مع وضع عدم الازعاج لتتحول الشاشة إلى الإضاءة الخافتة واللون الرمادي عند الموعد المحدد للنوم.

14- تحسين إعدادات الخصوصية والأمان

تطورت إعدادات الأمان والخصوصية بجانب الخصائص الأخرى في أندرويد P لتتوافق مع احتياجات المستخدم للحماية من المخاطر الرقمية المتزايدة.

15- الإعدادات السريعة

يحتوي أندرويد P على واجهة للإعدادات السريعة لتحكم أفضل وأبسط في الإعدادات، مثل التحكم في الصوت والتنبيهات ولقطات الشاشة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top