تطبيقات

10 مزايا توفرها لك Google Photos.. تعرف عليها

Google Photos

اكتسبت خدمتة “Google Photos” شهرتها من كونها بمثابة تطبيق لعرض الصور وتخزينها، ولكنها في الواقع تحتوي على العديد من المزايا المهمة، إذ يمكن من خلالها الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور، الموجودة على هواتف أندرويد وآيفون، وليس ذلك فحسب بل يمكن استخدامها من خلال متصفح الكمبيوتر، أيضًا فهي تتيح الاستفادة بسعة تخزين غير محدودة مجانًا، للصور ومقاطع الفيديو من خلال اختيار خاصية الحفظ بجودة عالية، والتي تمكنك من حفظ الصور ومقاطع الفيديو دون خفض جودتها.

ومن أبرز المزايا التي يمكن الاستفادة بها من خدمة Google Photos:

1- البحث عن الأشخاص والأماكن والأشياء

يمكنك البحث عن صور الأشخاص والأماكن والأشياء بسهولة، من خلال الضغط على رمز النظارة وكتابة اسم جهة البحث في المربع الذي سيظهر، إذ يعمل التطبيق على ترتيب الصور تلقائيًا، حسب الموقع وتاريخ التقاطها.

كذلك تعتمد خدمة Google Photos على بعض تقنيات معالجة الصور المعقدة لتجميع الصور معًا، إذ يتم عرضها مجمعة ومقسمة في فئات في واجهة التطبيق الرئيسية.

2- تغيير إعدادات النسخ الاحتياطي والمزامنة

تُحفظ الصور ومقاطع الفيديو، تلقائيًا على حساب جوجل الذي يتم تسجيل الدخول به، ومع ذلك يمكن تغيير هذا الحساب بسهولة، بالضغط على الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، والدخول إلى الإعدادات، ومنها اختيار النسخ الاحتياطي والمزامنة، وتغيير هذه الإعدادات بسهولة:

1- الحساب النشط: لتغيير الحساب الذي تُحفظ فيه الصور ومقاطع الفيديو، اضغط على الجزء الخاص باسم الحساب.

2- حجم الرفع: يمكنك اختيار جودة رفع الصور ومقاطع الفيديو، إذ يمكنك رفعها بجودتها الأصلية أو بجودة عالية محسنة، وفي حال اختيارك لحفظ الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية، يمكنك الاستفادة بسعة تخزين قدرها 15 جيجابايت فقط مجانية، أما في حال اختيارك رفعها بجودة عالية محسنة، فيمكنك الاستفادة بسعة تخزين غير محدودة.

3- الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو عبر الاتصال بالواى فاى: يمكنك تحديد طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك،  من خلال الاتصال بشبكة الواى فاى فقط أو عبر الاتصال بشبكة الواى فاى والباقة في نفس الوقت.

4- عمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو وقت شحن الهاتف: في حال تفعيل هذا الخيار، لن يبدأ الهاتف في عمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو، إلا عند توصيله بالشاحن.

3-  الاحتفاظ بمساحة التخزين الموجودة على هاتفك فارغة

يمكنك من خلال تفعيل هذا الخيار، الاحتفاظ بمساحة التخزين الموجودة على هاتفك فارغة، إذ سيتم مسح الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي، بعد عمل نسخة احتياطية منها على التطبيق، ويمكنك أيضًا المسح بطريقة يدوية من خلال الضغط على زر القائمة، والدخول إلى الإعدادات ومنها اختيار “تحرير مساحة الجهاز” لإزالة الصور ومقاطع الفيديو الأصلية، التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها مسبقًا.

4- إخفاء مكان التقاط الصور أو مقاطع الفيديو

يمكنك إخفاء المكان الخاص بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة، من خلال الضغط على زر القائمة، والدخول إلى الإعدادات ومنها اختيار “إزالة الموقع الجغرافي” للصور التي تتم مشاركتها عبر الروابط فقط.

5- استخدام التطبيق في حال عدم الاتصال بشبكة واى فاى

يمكنك استخدام التطبيق بسهولة، لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو، كذلك يمكن تحديد الصور ومقاطع الفيديو المراد عمل نسخة احتياطية منها، والضغط على خيار الرفع، وسيتم تنفيذ النسخ الاحتياطي بمجرد الاتصال بشبكة الواى فاى على الفور.

6- تحرير الصور والتعديل عليها

يتيح التطبيق التعديل على الصور، من خلال قصها وإضافة التأثيرات والفلاتر، فقط اضغط على شكل القلم الرصاص للاختيار من بين الكثير من الخيارات، وبعد الانتهاء من التعديلات اضغط على علامة “صح” لحفظها. لا داعي للقلق من التعديل على الصورة، إذ سيتم تطبيق التعديلات على نسخة جديدة من الصورة، لإزالتها في حال عدم جودتها مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية منها.

7- تحميل الصور ومقاطع الفيديو بالكامل

يتيح هذا التطبيق إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو بالكامل دفعة واحدة، من خلال تسجيل الدخول في صفحة الخصوصية والمعلومات الشخصية، واختيار تحميل البيانات من خلال الدخول إلى هذه الصفحة، واختيار صور جوجل والضغط عليها لتحديد الألبومات المراد تنزيلها، لتحميلها كملف مضغوط بدلًا من تحميل كل صورة على حدة.

8- إلغاء مسح الصور

في حال حذفك لأى صورة أو مقطع فيديو بالخطأ، يمكنك استعادتهم بسهولة، إذ سيحتفظ التطبيق بالملفات المحذوفة لمدة 60 يومًا في مجلد المهملات، قبل حذفها بصورة نهائية. كل ما عليك لاستعادتها هو الدخول إلى مجلد المهملات، وتحديد الملف المراد والضغط على السهم الموجود بأعلى الشاشة من جهة اليمين لاستعادته، أو تحديده والضغط على أيقونة سلة المهملات لحذفه بصورة نهائية.

9- تغيير طريقة عرض الصور

يمكن بسهولة تغيير طريقة عرض الصور، التي يأتي بها الهاتف بصورة افتراضية من خلال الضغط على زر القائمة الفرعية الموجود على شكل ثلاث نقاط رأسية، واختيار طريقة العرض “Layout”، والضغط عليها لاختيار طريقة العرض المناسبة، بالإضافة للعديد من الخيارات الأخرى.

10- إرسال الصور ومقاطع الفيديو لـGmail ويوتيوب

يمكنك بسهولة إرفاق أي صورة في رسالة البريد الإلكتروني الخاص بجوجل، من خلال ربط الحساب الخاص بالتطبيق بالحساب الخاص بمحرك التخزين السحابي “جوجل درايف”، وكل ما عليك بعد ربطهم هو الضغط على خيار “إدراج من درايف” الموجود بتطبيق Gmail، والدخول على مجلد الصور. نفس الأمر يمكن فعله مع يوتيوب، بالدخول إلى صفحة رفع الملفات واختيار استيراد “Import” لجلب الصور من مجلد الصور الخاص بالتطبيق لاستخدامها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top