إنترنت

10 مليونيرات على قمة يوتيوب في 2017

يوتيوب

نشرت مجلة فوربس قائمتها لأكثر المستخدمين ربحًا عبر منصة يوتيوب للعام 2017، والتي شملت أرباحهم الأولية قبل خصم الضرائب منها، وتنوعت المجالات التي ضمتها قائمة القنوات الأعلى تحقيقًا للأرباح.

1- DanTDM

يأتي دانيال ميدلتون، البالغ من العمر 26 عامًا، والمعروف باسم “TheDiamondMinecart”، في المركز الأول هذا العام بأرباح قدرها 16.5 مليون دولار لقناته “DanTDM”، التي تهتم بلعبة Minecraft. ويبث ميدلتون فيديوهات يومية عن اللعبة وطريقة لعبها، كما أنه متزوج من “يوتيوبر” شهيرة أخرى وصاحبة قناة “JemPlaysMC” والمهتمة بنفس اللعبة.

2- VanossGaming

يأتي إيفان فونج، البالغ من العمر 25 عامًا في المركز الثاني بقناته “VanossGaming”، التي حققت أرباح قدرها 15.5 مليون دولار في عام 2017. القناة ترفيهية يظهر عبرها فونج وهو يلعب ألعاب فيديو متنوعة، وأهم ما يميز القناة هو طريقة تحريره للفيديو ودمج ساعات من اللعب في دقائق مرحة قصيرة.

 

3- Dude Perfect

ويأتي في المركز الثالث التوأمان كوري وكوبي كوتون بالاشتراك مع ثلاثة أصدقاء، بأرباح قدرها 14 مليون دولار لقناتهم “Dude Perfect”. القناة تقدم خدعًا رياضية بشكل كوميدي، إذ لعبوا جميعًا كرة السلة في المرحلة الثانوية.

4- Logan Paul Vlogs

تقاسم لوجان بول المركز الرابع مع مارك فيشباش بأرباح قدرها 12.5 مليون دولار، كربح لحسابه الشخصي “Logan Paul Vlogs” الذي يتابعه 14 مليون مشترك، ويقدم عبره تدوينات مصورة وفيديوهات كوميدية.

4- Markiplier

يتقاسم مارك فيشباش، المعروف باسم مارك بلاير، المركز الرابع مع بول بأرباح قدرها 12.5 مليون دولار لقناته “Markiplier”، والتي يتابعها 18 مليون مستخدم، وهي قناة حيوية تركز على الألعاب. ولا يتوقف طموح فيشباش على اليوتيوب فحسب بل يطمح إلى دخول مجال الموسيقى والتمثيل.

5- PewDiePie

ومن المركز الأول في العام الماضي إلى المركز السادس هذا العام، تراجع ترتيب السويدي فليكس كيلبرج صاحب قناة “PewDiePie” إلى المركز السادس بأرباح قدرها 12 مليون دولار، وهو ما يقل عن أرباحه في 2016 بثلاثة ملايين دولار.

تقدم القناة محتوى ترفيهي وتعليقات على ألعاب الفيديو، وبلغ عدد متابعيه هذا العام 58 مليون مستخدم. ويرجع تراجع ترتيبه إلى إلغاء تعامل ديزني ويوتيوب التجاري معه، عقب بثه لفيديو وصفه البعض بأنه عنصري.

6- Jake Paul

ويأتي جاك بول الشقيق الأصغر للوجان بول الذي جاء في المركز الرابع من القائمة، في المركز السابع بأرباح قدرها 11.5 مليون دولار. ويركز بول على المحتوى الكوميدي والموسيقي، ويتابعه أكثر من 12 مليون مستخدم.

7- Smosh

في المركز الثامن يأتي إيان هيكوكس وأنتوني باديللا بقناتيهما الكوميدية “Smosh”، والتي تراجع ترتيبها عن العام الماضي كذلك، بأرباح قدرها 11 مليون دولار وهو ما يزيد بأربعة ملايين دولار عن العام الماضي. ترك باديللا القناة ليؤسس قناته الخاصة يونيو الماصي، والذي بلغ عدد متابعيها حتى الآن مليوني مستخدم.

7- Ryan ToysReview

يتشارك رايان البالغ من العر 6 سنوات نجم قناة “Ryan ToysReview”، المركز السابع مع قناة سموش بأرباح قدرها 11 مليون دولار. القناة تهتم باستعراض ألعاب الأطفال الجديدة والمنتجات الغذائية المقدمة لهم بشكل أساسي، ويتابعها أكثر من 10 ملايين مستخدم.

يوتيوب يحوّل طفل عمره 6 سنوات إلى مليونير!

8- IISuperwomanII

ومن المركز الثالث في العام الماضي إلى المركز العاشر هذا العام، تأتي ليلي سينج الكندية ذات الأصول الهندية بأرباح قدرها 10.5 مليون دولار، وهو ما يفوق أرباحها في العام الماضي بثلاثة ملايين دولار.

تقدم القناة محتوى ترفيهي كوميدي ويتابعها أكثر من 12.7 مليون مستخدم، كما أن لها فيلم وثائقي يحمل اسم “A Trip To Unicorn Island” الذي يُعرض حصريـًا على “Youtube Red”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top