?How to

9 خصائص ربما لا تعرفها في Truecaller

Truecaller

حاز تطبيق Truecaller على شعبية واسعة بسبب قدرته على مساعدة المستخدم على معرفة هوية المتصل غير المسجل لديه وحجب المكالمات المزعجة، ولكن ليست تلك هي الخاصية الوحيدة في التطبيق؛ فيمكن استخدامه لتسجيل الفيديو أو إرسال رسائل فورية تظهر على الشاشة مباشرة.. إليكم 9 خصائص يمكن استخدامها في تطبيق Truecaller، بجانب معرفة هوية المُتصل.

1- إنشاء ملفك الخاص

يمكنك دائمًا إنشاء ملفك الخاص على Truecaller، وإضافة البيانات التي ترغب في تواجدها على التطبيق عنك وإضافة صورة شخصية، وحتى ربط ملفك على التطبيق بملفك على فيسبوك أو جوجل.

2- حجب جهات الاتصال المزعجة للتطبيق

المكالمات المزعجة التي لا تنتهي من بائعين أو أشخاص لا تعرفهم أو حتى مجرد معاكسات عشوائية، يمكنك دائمًا إضافة أي رقم لقائمة الحظر وعند حظر رقم من عدد كبير من المستخدمين، يضعه التطبيق تلقائيًا في قائمة Spam.

3- تحديد هوية المتصل دون الاتصال بالإنترنت

يمكن لتطبيق Truecaller تحديد هوية المُتصل دون الاتصال بالإنترنت ودون تسجيله على هاتفك، بمجرد التعرف عليه لمرة واحدة سابقة عبر الإنترنت. لابد من وجود اتصال إنترنت للتعرف على هوية المُتصل للمرة الأولى لو لم يكن مُسجلًا لديك.

4- إجراء مكالمات فيديو

يمكن للتطبيق إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق Duo الخاص بجوجل، لذا يجب عليك تثبيته كذلك إن أردت استخدام تلك الخاصية.

5- استخدام Truecaller كتطبيق المكالمات الافتراضي

لتنفيذ ذلك عليك الدخول إلى إعدادات التطبيق واختر عام/General ثم اختر تنبيهات المكالمات الفائتة/Missed Call Notifications ومنها اختر Truecaller، وسيطلب منك التطبيق عدة تصاريح ليكون تطبيق إجراء المكالمات الافتراضي على هاتفك.

6- استخدام Truecaller كتطبيق الرسائل النصية الافتراضي

يمكنك استخدام التطبيق كتطبيق الرسائل النصية الافتراضي لهاتفك، لفلترة الرسائل المزعجة تمامًا كما يحدث مع المكالمات. اضغط على أيقونة الرسائل/Message في الركن الأيسر السفلي من التطبيق ثم الجماية من الرسائل المزعجة Spam protection.

7- البحث عن جهات الاتصال

يعمل تطبيق Truecaller كدليل هاتف كبير، يحتوي على جميع الأرقام التي سجلها مستخدميه على مدار الوقت. لذا يمكنك البحث برقم الهاتف أو الاسم أو البريد الإلكتروني، كما أن التطبيق لديه سجل بأرقام جهات خدمية كثيرة مثل الفنادق والبنوك والمستشفيات.

8- حذف رقمك من التطبيق

يمكنك حذف رقمك من التطبيق عن طريق الذهاب إلى https://www.truecaller.com/unlisting، وكتابة رقم هاتفك مصحوبًا بالكود الدولي واختيار Unlist Phone Number، ولكن لا يمكنك استخدام التطبيق بعدها على نفس رقم الهاتف.

9- معرفة الأشخاص المتاحين أونلاين

اضغط على أيقونة المعلومات (حرف i) بجانب الاسم لتظهر لك بطاقة المعلومات الخاصة بجهة الاتصال. وستجد أسفل الاسم متى كان متواجدًا أونلاين لآخر مرة أو إذا ما كان يجري مكالمة. لإيقاف تلك الخاصية من بطاقة بياناتك اذهب إلى الإعدادات واختر عام/General والغ تفعيل Availability.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top