?How to

هل تواجه هذه المشكلات مع الـ”WiFi”؟ إليك الحل

يمكن حل مشكلات الـWiFi الشائعة بسهولة هكذا

WiFi

على الرغم من تحسن سرعات الإنترنت، وشبكات الاتصال اللاسلكية WiFi، خلال السنوات الماضية، إلا أن هناك بعض المشاكل الشائعة، التي قد تواجهك عند اتصالك بشبكة WiFi، والتي يمكن حلها بسهولة من خلال اتباع الآتي.

1- بطء الاتصال بالإنترنت

يرجع لأحد الأسباب الآتية:

السبب الأول: البعد عن جهاز الراوتر، والذي يصبح بطيئًا بشكل أكبر، كلما زادت المسافة.

الحل: إذا كان الراوتر موجود بغرفة أخرى، غير العرفة التى تتواجد بها، فيمكنك في هذه الحالة الانتقال إلى الغرفة التي يتواجد بها، وإذا كانت المشكلة لا تزال موجودة، يمكنك نقل الراوتر بعيدًا عن الأجهزة، التي يمكن أن تتداخل معه في الإشارة، سواء بوضعه في مكان أعلى، أو نقله لمكان مناسب في المنزل، وفي حال عدم نجاح هذه الطريقة، يمكنك شراء جهاز راوتر آخر وتركيبه.

السبب الثاني: تحميل التطبيقات، ولعب الألعاب الأونلاين، ومشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب وNetflix وغيرها.

الحل: يمكنك قطع اتصال الأجهزة غير المستخدمة، بالإضافة إلى إمكانية توصيل أحد أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب، بالراوتر باستخدام كابل من نوع Cat-5، للتخفيف من الضغط الموجود على شبكة WiFi، ومع ذلك فقد يكون سبب المشكلة، هو أن سرعة الإنترنت لديك قليلة وغير كافية، لاتصال كل الأجهزة في وقت واحد.

السبب الثالث: من الممكن أن يكون السبب، هو اختراق أحد الأشخاص، لنظام الحماية الخاص بشبكة WiFi الخاصة بك، بحيث يمكنه استخدام الإنترنت دون موافقتك.

الحل: يمكن حل هذه المشكلة، من خلال التأكد من إعدادات الحماية الخاصة بالراوتر، وتغيير كلمة السر كل فترة.

السبب الرابع: من الممكن أن يكون السبب، هو وجود تداخل في الإشارة بين قنوات التردد اللاسلكية، وخاصة في المناطق المزدحمة، مما يجعل الاتصال بطيئًا.

الحل: يمكنك إعادة تشغيل الراوتر، أو الدخول لإعدادات الراوتر وتحديد قناة اتصال جديدة بشكل يدوي، ولحسن الحظ فأجهزة الراوتر الجديدة، مزودة بإمكانية اختيار الترددات اللاسلكية، الأقل استخدامًا بشكل تلقائي.

السبب الخامس: من الوارد أن تتباطأ سرعة الإنترنت، في ساعات الذروة وخاصة في الأماكن المزدحمة بالمدن.

الحل: كل ما يمكن فعله هو جدولة الاستخدام، بحيث يتم إنجاز الأعمال واستخدام الإنترنت، في غير أوقات الذروة للحصول على أفضل السرعات.

السبب السادس: من الممكن أن يكون السبب في بطء الاتصال، هو قدم الراوتر الموجود لديك وعدم توافقه مع تقنيات الاتصال الجديدة.

الحل: إذا كان الراوتر الموجود لديك قديم، يمكنك تغييره وشراء جهاز جديد بدلًا منه يدعم تقنيات الاتصال الحديثة.

2- انقطاع خدمة الإنترنت

السبب الأول: من الممكن أن يتوقف جهاز الراوتر عن الاتصال، في أى وقت دون سبب محدد.

الحل: يمكن حل هذه المشكلة، من خلال فصل الراوتر عن الكهرباء، والانتظار لمدة 30 ثانية على الأقل، وتوصيله مرة أخرى بالكهرباء.

السبب الثاني: من الممكن أن يكون السبب، في انقطاع الخدمة من الشركة نفسها.

الحل: في هذه الحالة يمكنك الاتصال بالشركة المقدمة لخدمة الإنترنت (ISP)، والإبلاغ عن العطل الموجود لديك، وطلب المساعدة لإصلاحه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top