?How to

هكذا يمكنك حماية أجهزتك من مشاكل التيار الكهربائي

بهذه الطرق حافظ على أجهزتك من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

مشاكل التيار الكهربائي

تعد الأجهزة الكهربائية مثل الغسالات، والثلاجات، والتكييفات وغيرها، من ضروريات الحياة اليومية وخاصة في المنازل، حيث تحدث مشاكل عديدة في حال تلف أى جهاز منها، نتيجة لارتفاع التيار الكهربي أو انقطاعه المتكرر، ولحماية الاجهزة من التلف يمكن اتباع الإجراءات التالية، وبخاصة مع الانقطاع المتكرر للتيار في الصيف.

1- استخدم مشترك كهربائي مزود بمنصهر (فيوز) لتوصيل الأجهزة بالكهرباء 

لتجنب تلف الأجهزة الكهربائية الموجودة سواء بالمنزل أو بالعمل، استخدم مشترك كهربائي مزود بمنصهر (فيوز) لتوصيل الأجهزة بالكهرباء، وذلك حتى يتم فصل التيار الكهربائي عنها، في حال ارتفاع التيار الكهربائي عن المعتاد، حيث سينصهر الفيوز مسببًا فصل التيار.

في بعض الحالات نادرًا ما يحدث تلف للأجهزة، بالرغم من انصهار الفيوز، ويستحسن أن تشتري مشترك كهرباء مزود بمفاتيح لفصل التيار عن الجهاز في حال عدم الاستخدام، وذلك كحماية زائدة للأجهزة.

protect-household-appliances-from-electrical-disturbances-step-1

2- ركب وحدات المنصهر (الفيوز) في لوحة الكهرباء الخاصة بمنزلك أو عملك

لحماية جميع الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنزل أو بالعمل، ركب وحدات منصهر (فيوز) في لوحة الكهرباء، حتى يتم فصل التيار عن جميع الأجهزة، في وقت واحد.

يمكنك تركيب هذه الوحدات بسهولة، وعادة ما يتم تصميم وحدة المنصهر الواحدة بحيث تتحمل تيار كهربائي قدره 120 فولت، لذا ستحتاج إلى تركيب وحدتين فقط في لوحة الكهرباء، ويمكنك الرجوع لمصنعي الأجهزة الموجودة لديك، لمعرفة الفولتية المناسبة.

protect-household-appliances-from-electrical-disturbances-step-2

3- اتصل بمزود الكهرباء الخاص بك لمساعدتك في حماية الأجهزة من مخاطر ارتفاع التيار الكهربائي

للوقاية من مخاطر ارتفاع التيار الكهربائي، يجب أن تتواصل مع شركة الكهرباء، حتى يتم تركيب وحدات منصهر (فيوز) على طول الخط الكهربائي الواصل لك. ويجب أن يتم هذا النوع من العمل من قبل كهربائي معتمد، ووفقا لقيود مزود الكهرباء الخاص بك.

protect-household-appliances-from-electrical-disturbances-step-3

4- استخدم وحدات إمداد الطاقة غير المنقطعة (UPS)

لحماية الأجهزة من مشاكل التيار الكهربائي، وخاصة أجهزة الكمبيوتر استخدم وحدات UPS، وهى عبارة عن أجهزة تحتوي على بطارية احتياطية، تسمح بتشغيل الأجهزة الكهربائية دون انقطاع لفترة من الوقت، حال انقطاع التيار الكهربائي.

aid2238988-v4-900px-protect-household-appliances-from-electrical-disturbances-step-5

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top