أجهزة ذكية

منها مصيدة ذكية للفئران وآلة لطي الملابس.. أغرب 10 أجهزة في 2017

من أغرب أجهزة 2017 مظلة تستجيب لتغيرات حالة الطقس وفرشاة شعر تعمل بتطبيق ذكي

لم يخلو عام 2017 من غرائب التكنولوجيا، إلى جانب ما حمله من إصدارات جديدة ومعتادة للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والكمبيوتر اللوحي “تابلت”، وقد وجدت أغرب الأجهزة التكنولوجية طريقها للعرض في أكبر معارض التقنيات في العالم، مثل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، دون أن يستطيع أحد أن يجزم ما إذا كانت سيجري تطويرها ونزولها إلى السوق سريعا أم أنها ستنتهي قبل أن تبدأ ليطويها النسيان.

ونحن نودع عام 2017، يقدم لك “مشبك” أغرب 10 أجهزة تكنولوجية ظهرت في هذا العام

1- فرشاة الشعر الذكية

لمن يقضون وقتا طويلا في تمشيط شعرهم، يمكن الاستعانة بفرشاة كيراستاس الذكية Kerastase، والتي تتصل بتطبيق ذكي، يراقب حركة الفرشاة في الشعر ليخبرك ما إذا كنت تمشط شعرك بشكل صحيح.

2- الميكروفون حامي الخصوصية

بوحي من فيلم “عودة فارس الظلام” The Dark Knight Returns، يمكن أن تجري مكالماتك الهاتفية في الأماكن العامة عبر ميكروفون “هوشمي” Hushme دون أن يسمع صوتك أحد، فالميكروفون سيغطي فمك بالكامل وسيمنع خروج صوتك للعلن مهما بلغت حدته.

3- مصيدة كهربائية للفئران

في تصميم أنيق، تأتي مصيدة “دوم ماوسر” Dome Mouser التي ستخلصك من إزعاج القوارض والفئران في منزلك أو مرآب سيارتك، فسوف تغري المصيدة الفأر للدخول إليها بتصميمها الجذاب، وسرعان ما ستصعقه بالكهرباء ليلقي حتفه، ثم ترسل إليك رسالة بنجاحها في مهمتها.

4- المظلة الذكية

يتغير لون مظلة “أومبريلا” Oombrella تبعا للطقس، فبنظرة واحدة إليها سيمكنك معرفة أحوال الطقس المتوقعة اليوم.

5- آلة طي الملابس

يمكن أن تكون آلة “فولدميت” FoldiMate خيارا رائعا لطي الملابس بعد غسيلها وتجفيفها، فهي أسرع من البشر بنحو مرتين تقريبا، لكن هل تستحق سعرها الذي يصل إلى 850 دولار تقريبا (15 ألف جنيها تقريبا)؟ علينا الانتظار لمعرفة حجم الطلب عليها عند إنتاجها.

6- طوق الكلاب الذكي

يمكن لطوق الكلاب الذكي Jagger & Lewis أن ينبه صاحب الكلب إلى احتياج حيوانه الأليف إلى جرعة من الدواء، فهو يراقب الحالة المزاجية للكلب، ليخبرك ما إذا كان يحتاج جرعة أخرى من الريتالين المنبه للجهاز العصبي المركزي، على سبيل المثال.

7- سرير الأطفال الذكي

مع السرير الذكي للأطفال Snoo Smart Sleeper، لا داعي للقلق على طفلك ومتابعته في وقت متأخر من الليل، فسوف يقوم السرير بضبط حركته واهتزازته وفقا لتقلبات طفلك، وتوفير جو من الضوضاء البيضاء المساعد على الاسترخاء ليغط في نوم عميق.

8- منبه الاستيقاظ بالروائح

قدمت شركة سينسوريا Sensoria جهازين، أحدهما للاسترخاء والنوم العميق والآخر منبه للاستيقاظ، وذلك اعتمادا على إصدار روائح هواء الغرفة.

9- التوستر الذكي

أحيانا يكون ربط الأجهزة القديمة والمعتادة بتطبيق ذكي مجرد مسايرة للموضة، فهل يمكن أن يشكل التوستر المرتبط بتطبيق ذكي فارقا، خاصة إذا كان كل دور التطبيق هو تقديم ملاحظات لك لتحميص التوست بصورة جيدة؟!

10- وشاح لفلترة الهواء

على الرغم من أن شكله يشبه الوشاح أو الاسكارف، إلا أنه عبارة عن مجموعة من الفلاتر والمرشحات والمراوح التي ستنقي الهواء الذي نتنفسه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top