منوعات

مع “ناسا”.. أرسل اسمك إلى كوكب المريخ

المهمة الأولى من نوعها لاستكشاف الأعماق الداخلية لكوكب المريخ

فتحت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” NASA فرصة التسجيل عبر موقعها الإلكتروني لمن يريد إرسال اسمه إلى كوكب المريخ، وذلك على متن مهمتها الفضائية القادمة التي ستصل إلى الكوكب الأحمر بحلول نوفمبر 2018.

وستحمل مركبة “ناسا” الروبوتية، والتي أطلق عليها اسم “إنسايت” InSight، رقاقة من السيليكون مسجل عليها مئات الآلاف من أسماء مواطني كوكب الأرض العاديين، وهي المركبة التي ستنطلق في مايو 2018 متجهة إلى كوكب المريخ على متن صاروخ Atlas V 401، والمقرر هبوطها على الكوكب في نوفمبر من نفس العام.

ويستمر تسجيل الأسماء على موقع الوكالة حتى 1 نوفمبر من العام الجاري، وتريد “ناسا” من خلال ذلك منح فرصة، ولو افتراضيا، أمام عشاق استكشاف الفضاء والكواكب في مجموعتنا الشمسية للمشاركة في رحلة استكشاف كوكب المريخ، حيث سيكون على المشارك تسجيل اسمه وبلده والرقم البريدي لعنوانه وبريده الإلكتروني.

وتعتبر مهمة “إنسايت” InSight الفضائية المهمة الأولى من نوعها لاستكشاف الأعماق الداخلية لكوكب المريخ، حيث ستتولى المركبة وضع مقياس للزلازل على متن الكوكب من أجل الكشف عن الهزات الأرضية وضربات النيازك لسطحه، من أجل رصد وتحليل المواد أسفل قشرته الخارجية، كما سيوجد مسبار حراري ذاتي الحفر، سيحاول الوصول إلى أعمق نقطة في باطن الكوكب.

لتسجيل اسمك وإرساله إلى كوكب المريخ، اضغط هنا

في دبي.. “مدينة المريخ” تحاكي الحياة على سطح الكوكب الأحمر

هذا ما ستفعله “ناسا” لحماية الأرض من النيازك

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top