أخبار

محتوى تليفزيوني بمليار دولار من فيسبوك

فيسبوك

أشار تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة فيسبوك تخطط لاستثمار مليار دولار في إنتاج محتوى تليفزيوني خاص بها في العام القادم.

وكانت تقارير سابقة لنفس الصحيفة أشارت إلى استعداد فيسبوك لدفع ما يصل إلى ثلاثة ملايين دولار للحلقة الواحدة من مسلسلات محورية ذات جماهيرية واسعة.

وقال نيك جرودين، نائب رئيس فيسبوك للشراكات مع وسائل الإعلام: “نمول تلك المحتوى الترفيهي الآن بشكل مباشر، ولكننا نهدف إلى مساعدة منتجين أكثر بمرور الوقت في الحصول على تمويلات من خلال عوائد المشاركة الإعلانية للمنتجات مثل Ad Break”.

أي أن فيسبوك تهدف في المستقبل إلى الحصول على المحتوى الترفيهي الحصري دون مقابل، وكذلك الحصول على 45% من نسبة عوائد الدعاية الإعلانية من المنتجين.

على الرغم من ذلك لا يزال استثمار فيسبوك في المحتوى الترفيهي الحصري أقل من شركات منافسة، فنتفليكس “Netflix” استثمرت ستة مليارات دولار، العام الجاري، في إنتاج محتوى ترفيهي حصري، وكذلك أمازون “Amazon” التي أنفقت 4.5 مليار دولار.

كانت فيسبوك قد وضعت العام الماضي ميزانية قدرها 50 مليون دولار، موجهة لمشاهير الفن والعلامات التجارية لإنتاج محتوى حصري خاص بمنصة البث المباشر الجديدة لفيسبوك.

منها خدمة للتليفزيون.. تحديثات جديدة لفيديوهات “فيسبوك”

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top