أخبار

في “يوم العزاب”.. علي بابا الصيني يحقق رقما قياسيا متفوقا على أمازون والمتاجر الأمريكية

حقق علي بابا 27% زيادة في مبيعات يوم العزاب مقارنة بالعام الماضي

حقق موقع علي بابا Alibaba للتسوق الإلكتروني مبيعات بمبلغ 30.8 مليار دولار في يوم واحد، محققا رقما قياسيا جديدا في تاريخ الموقع، بفضل مبيعاته في احتفال “يوم العزاب” Single’s Day، والذي يحتفل به الصينيون في 11 نوفمبر من كل عام.

وحرص موقع علي بابا على تقديم تخفيضات كبيرة خلال الاحتفال، بدءا من المنتجات الإلكترونية إلى عروض السفر والرحلات السياحية، مما حول “يوم العزاب” من مناسبة للسخرية من العزاب إلى مهرجان تسوق كبير.

وتتفوق أرقام مبيعات “علي بابا” في “يوم العزاب” العام الجاري على مبيعات العام الماضي، حيث حقق الموقع زيادة 27%، حيث حققت مبيعات يوم العزاب في عام 2017 ما يقرب من 25.3 مليار دولار.

وتتفوق أرقام مبيعات “علي بابا” الصيني على ما حققته متاجر أمازون Amazon الأمريكية في يوم المبيعات الكبير Amazon’s Prime Day، في يوليو الماضي، حيث حققت أمازون 4 مليار دولار فقط (في أقصى التوقعات حيث لم تكشف أمازون عن أرقام مبيعات هذا اليوم)، كما يتفوق أيضا على مبيعات يوم الجمعة الأسود (بلاك فرايدي)، الذي حقق خلاله 4,500 موقع إلكتروني للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية 14 مليار دولار على مدار 4 أيام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top