منوعات

فيديو| رحلة ناجحة لأول راكب للتاكسي الطائر EHang 184

لا يزيد وزن التاكسي الطائر EHang 184 عن 260 كيلوجرام

عرضت شركة “إهانج” EHang لقطات لأحدث رحلات اختبارها للتاكسي الطائر ذاتي القيادة “إهانج 184” EHang 184، والذي استقله شخص بنجاح، حيث تقول الشركة أن التاكسي الطائر الخاص بها يمكنها نقل شخص واحد بسرعة 130 كيلومتر في الساعة في ظروف إعصار بقوة 7.

وتخطط “إهانج” لمزيد من التحسينات على التاكسي الطائر “إهانج 184″، منها إضافة عنصر للتحكم اليدوي يمكن أن يقدم اختيارا للراكب لتجربة التحكم اليدوي وقيادة التاكسي بنفسه، بالإضافة إلى تطوير تاكسي بمقعدين يمكنه نقل راكبين معا بوزن 280 كيلو جرام.

وكشفت “إهانج” لأول مرة عن التاكسي الطائر EHang 184 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في عام 2015، وفي 2017 حصلت الشركة على شهادة AS9100، التي تدل على جودة نظام الإدارة في صناعة الطيران.

وكانت “إهانج” قد كشفت عن مواصفات مركبتها الطائرة EHang 184، والتي تضمنت نظاما للفشل الآمن، والذي يقوم تلقائيا بتقييم الضرر أو العطل في أي من أجهزة المركبة لتحديد الطريقة الأكثر أمانا للهبوط والحفاظ على حياة الراكب.

وحرصت “إهانج” على إضافة أنظمة من أجهزة الاستشعار لأنظمة التحكم في الطيران، وذلك للحفاظ على تدفق مستمر ولحظي للبيانات في وقتها الحقيقي ضمانا للمتابعة الدائمة لأمان المركبة، إلى جانب أنظمة تحكم مستقلة يمكنها تحديد الطريق الأسرع والأكثر أمانا للطيران.

وقامت “إهانج” بتشفير نظام الاتصالات في مركبتها الطائرة، وتوفير شاشة للركاب يمكنهم من خلالها إدخال أوامرهم ومتابعة رحلة طيرانهم، وتوفير تكييف هواء للمركبة لراحة الركاب أثناء رحلاتهم.

ولا يزيد وزن التاكسي الطائر EHang 184 عن 260 كيلوجرام، ولا تقل سرعة طيرانه عن 100 كيلومتر في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع 500 مترا، ويدوم شحن بطاريتها لمدة ساعة كاملة من الطيران.

وتعمل العديد من الشركات، مثل أوبر Uber وبوينج Boeing وإيرباص Airbus، على تطوير طائرات بدون طيار لاستخدامها كسيارات أجرة طائرة، ويتوقع المتخصصون أن يزداد الاعتماد على تلك التكنولوجيا، ليس فقط كوسيلة انتقال عالية الرفاهية ولكن كوسيلة انتقال آمنة في حالات الكوارث والطواريء.

دبي تبدأ اختبار خدمة التاكسي الطائر ذاتي القيادة

“إيرباص” تبدأ اختبار تاكسي طائر بدون سائق

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top