تقنيات

صدق أو لا تصدق| عايز تخس؟ ضع هذا الجهاز في مناخيرك!

روائح الطعام وحاسة الشم لهما تأثير كبير على مقدار ما نتناوله من طعام

يمثل فقدان الوزن حلما لمن وهبهم الله شهية مفتوحة أو جسما يستجيب بسهولة لأقل كمية طعام أو لا يستجيب بنفس السهولة للابتعاد عن الطعام أوممارسة الرياضة، فما رأيك أن تتوقف عن المعاناة وتجرب جهازا جديدا يحارب الدهون عن طريق حاسة الشم؟!

فقد طور باحثون في مركز رابين الطبي في إسرائيل جهازا يتم إدخاله في الأنف لتقييد حاسة الشم، ليساعد بالتالي على إنقاص الوزن، وهو الجهاز الذي أطلق عليه الباحثون اسم “نوزنوز” NozNoz.

ينطلق جهاز “نوزنوز” NozNoz من دراسات سابقة تؤكد أن روائح الطعام وحاسة الشم لهما تأثير كبير على مقدار ما نتناوله من طعام، وبناءا على ذلك طور الباحثون جهازا أنفيا من السيليكون الطري يقلل من القدرة على الشم، دون التأثير على عملية التنفس.

واختبر الجهاز الجديد على 65 شخص بالغ يعانون جميعهم من البدانة، وقد تابع الباحثون قياسات وزن كل مشارك، وحاسة الشم لديهم، ومستويات الدهون والجلوكوز والأنسولين في الجسم منذ بداية الدراسة حتى نهايتها، وقد أثبت الجهاز فعاليته في فقدان الوزن لمن هم دون الـ50 عاما من العمر.

وقال الباحثون أن مستخدمي جهاز “نوزنوز”، واللذين ارتدوه بشكل يومي، انخفضت تفضيلاتهم في نظامهم الغذائي بشكل ملحوظ، فأصبحوا أقل ميلا للسكريات والمحليات الصناعية والمشروبات الحلوة بشكل كبير.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top