إنترنت

س&ج| ما هو أول موقع ويب في تاريخ الإنترنت؟

يرجع تاريخ بث أول موقع على الإنترنت إلى 6 أغسطس 1991

أول موقع إنترنت

كان تيم بيرنرز لي أول من فكر في النص التشعبي Hypertext في عام 1980، وتوصل إلى نظام “إنكواير” ENQUIRE، الذي أتاح لباحثي “سيرن” CERN استخدام الوثائق ومشاركتها. بعد 9 سنوات، اقترح بيرنرز لي نظاما للنص التشعبي القائم على الإنترنت، وبحلول أواخر عام 1990، كان قد وضع حجر الأساس للويب: الخادم وبرنامج التصفح، وأول مواصفة للـ HTML، وبذلك ركل بيرنرز لي كرة الجليد التي استمرت في التضخم لتشكل عالم الإنترنت حولنا.

تم تصميم أول موقع ويب في تاريخ الإنترنت بلغة ترميز النص التشعبي HTML، وهي اللغة الأقدم والأوسع استخداما في تصميم صفحات الويب، وقد كان أول موقع ويب يتم بثه على الشبكة العنكبوتية هو الموقع التابع للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية “سيرن” CERN، والذي يمكن مطالعته عبر الرابط http://info.cern.ch/hypertext/WWW/TheProject.html، ولا يخدعك بساطة الموقع، الذي يتكون من سطور من الوصلات “الهايبرلينك”، فقد كان الموقع مثيرا وقتها للإعجاب وطفرة لا يمكن الحلم بها شكلت أول خطواتنا في عالم الإنترنت كما نعيشه اليوم.

ويرجع تاريخ بث أول موقع على الإنترنت إلى 6 أغسطس 1991، والذي تضمن معلومات عن مشروع الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web Project.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top