هواتف

هكذا تسببت سامسونج في ارتفاع سعر آيفون X

آيفون X

أعلنت أبل الأسبوع الماضي عن منتجاتها التقنية الجديدة للعام 2017، خلال فعاليات مؤتمرها الكبير الذي أقيم 12 سبتمبر على مسرح ستيف جوبز بمقر أبل الجديد بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. من بين ما كشفت عنه أبل جاء هاتف آيفون X الذي يصل سعره إلى 999 دولارًا (نحو 17664.82 جنيه)، مما يجعله أغلى هاتف آيفون في تاريخ الشركة.

وتشير التقارير إلى أن السبب وراء ارتفاع سعر الهاتف بهذا الشكل هو تكلفة المكونات المستخدمة فيه، إذ تكلفت المكونات نحو 40% من إجمالي سعره، وكان المكون الأغلى سعرًا هو الشاشة فائقة النقاء “OLED” بمساحة 5.8 بوصة، التي تصنعها سامسونج، والتي يبلغ سعر الواحدة منها 80 دولارًا. تليها الذاكرة الداخلية للهاتف “NAND ” بسعة 256 جيجابايت، التي تصنعها توشيبا ويبلغ سعرها 45 دولارًا، أما الرامات بسعة 3 جيجابت فتكلف 24 دولارًا للواحدة.

وتتكلف شريحة المعالج الجديدة “A11” التي تنتجها أبل 26 دولارًا، بينما يتكلف مودم كوالكم الذي استخدمته أبل 18 دولارًا. كما تشير التقارير إلى أن تكلفة المستشعر ثلاثي الأبعاد المدمج بالكاميرا الأمامية لهاتف آيفون X يتكلف 25 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة الزجاج الذي يغطي شاشة الهاتف 18 دولارًا. ليبلغ إجمالي تكلفة إنتاج الهاتف 412.75 دولارًا (نحو 7298.45 جنيه) للجهاز الواحد.

صور| أبل تكشف عن آيفون X.. تعرف على مواصفاته وسعره

صور| أبل تعلن عن آيفون 8 وآيفون 8 بلس

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top