?How to

ودع الشركة الألمانية.. إليك طرق حظر الرسائل المزعجة

حظر الرسائل

تعتبر الرسائل القصيرة واحدة من الخدمات، التي يفضلها الكثير من المستخدمين نظرًا لسرعتها وسهولة الوصول إليها، وبالرغم من هذا يتم استغلالها بشكل مزعج للبعض، وبخاصة عند استلام رسائل من أشخاص غير مرغوب بهم أو حتى من أشخاص مجهولين، أو شركات وجهات إعلانية، والتي يعد أشهرها في مصر، في الفترة الأخيرة “الشركة الألمانية لإبادة الحشرات”، لذا يمكن التحكم في الرسائل الواردة، وحظر جهات الاتصال مصدر الإزعاج لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، بالطرق التالية:

 لمستخدمي آيفون

1- يمكن حجب جهات الاتصال المعروفة بسهولة، ومنعها من إرسال الرسائل، بالإضافة لمنع إشعارات المكالمات في حال اتصالهم بك، من خلال فتح الرسائل والدخول إلى الرسالة المراد حظر مرسلها، والضغط على التفاصيل الموجودة بأعلى الشاشة من جهة اليمين، ومنها الانتقال إلى صفحة المعلومات بالضغط على رمز “i”، والضغط على زر “حظر هذا المتصل” الموجود بأسفل الصفحة.

أيضًا يمكن إنجاز هذه المهمة، عبر الدخول إلى إعدادات الهاتف، واختيار الرسائل، وفتح الرسائل المحظورة والضغط على “إضافة جديد” لإضافة جهة اتصال محظورة جديدة.

2- يمكن حجب الرسائل المرسلة من قبل الأرقام غير المعروفة أو الخاصة بسهولة، وعدم استلام أى إشعارات لها، من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف، ومنها فتح الرسائل وتنشيط خيار تصفية المرسلين غير المعروفين “Filter Unknown Senders option”، بعدها سيظهر تبويب في التطبيق الخاص بالرسائل باسم “المُرسلون غير المعروفين”.

3-  يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الرسائل المزعجة، في حال استلام أيًا منها من خلال إرسال رسالة على العنوان التالي imessage.spam@apple.com، تحتوي على لقطة الشاشة “سكرين شوت” للرسالة المستلمة، بالإضافة لعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرسل منه، مع تحديد التاريخ والوقت، أو من خلال الإبلاغ لدى شبكة المحمول الخاصة بهم، واتباع الإجراءات الخاصة بذلك، كي يتم تسجيل جهة الاتصال بأنها مزعجة.

لمستخدمي أندرويد

1- يمكن لمستخدمي هواتف جوجل، مثل نيكسوس 6P أو 5X أو جوجل بيكسل، حظر الرسائل من خلال الدخول إلى الرسائل، وفتح الرسالة المراد حظر مرسلها، والضغط على أيقونة الثلاث نقاط الرأسية، واختيار تبويب أشخاص وخيارات “People & options” من القائمة، والضغط على حظر “Block”.

ويمكن إنجاز الأمر بطريقة أسهل من خلال فتح تطبيق الرسائل، وتحديد الرسالة بالضغط عليها، حتى تظهر قائمة اختر منها حظر “Block”، واضغط موافق “Ok” للتأكيد.

2- لهواتف سامسونج يوجد طريقتين لحظر الرسائل، الأولى من خلال فتح تطبيق الرسائل واختيار الرسالة الخاصة بجهة الاتصال المراد حظرها، ثم الضغط على زر المزيد، وتحديد الرقم المراد حظره، ثم تنشيط خيار حظر الرسائل والضغط على موافق.

والثانية من خلال الدخول إلى الرسائل “Messages” واختيار المزيد “More” ثم الإعدادات “Settings”، ستظهر قائمة اضغط منها على خيار حظر الرسائل لتنشيطه، ثم اضغط على قائمة الحظر “Block list” لإدخال أرقام جهات الاتصال يدويًا واحدًا تلو الآخر بالضعط على علامة “+”، أو اخترها من قائمة البريد الوارد، أو جهات الاتصال. وعند إدخال جميع الأرقام التي تريد حظرها، انقر على سهم الرجوع للخلف للإنهاء.

3- يمكن حظر الرسائل على هواتف إل جي بسهولة، عبر فتح تطبيق الرسائل والضغط على الرسالة المختارة لتحديدها، ثم اختيار حجب جهة الاتصال “Block number” من القائمة التي ستظهر، بعد الضغط على زر الثلاث نقاط الرأسية.

4- عملية الحظر في هواتف HTC تعتبر سهلة وبسيطة مثل هواتف إل جي، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الرسائل، ثم الضغط مع الاستمرار على الرسالة المراد حجب مرسلها حتى تظهر قائمة الخيارات، ومنها اختر حظر جهة الاتصال “Block contact”.

5- وفي هواتف هواوي، يمكنك حجب رسائل أي جهة اتصال من خلال فتخ المحادثة، والضغط على أيقونة الثلاث نقاط، واختيار القائمة السوداء “Blacklist”.

*يمكنك استخدام خدمة حظر الرسائل، في حال كانت توفرها شبكة الاتصال التي تشترك بها، بعد الرجوع لخدمة العملاء لمعرفة خطوات استخدامها.

*يمكن لمالكي هواتف أندرويد، استخدام أحد التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي، لحظر الرسائل بطريقة سهلة وسريعة، مثل Truecaller أو Text Blocker أو Block call and block SMS.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top