منوعات

رئيس أبل يتحدث عن الخصوصية وسيطرة الروبوتات على العالم.. ماذا قال؟

تيم كوك

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية،خلال لقاء حصري له مع شبكة CNN الإخبارية، إن “الخصوصية هي أحد حقوق الإنسان الأساسية، وتلك هي الزاوية التي ننظر بها للأمر. فالخصوصية من المنظور الأمريكي هي أحد الحريات المدنية الأساسية”.

وأضاف أن توجيه الاتهامات لشركات مثل فيسبوك ليس بالأمر الصحي، لافتًا إلى أن المستهلك يمكنه الوثوق بكون أبل في صفهم “نحن المستشار والشركة الموثوقة هنا”، موضحًا أن المستهلك ليس على دراية تامة بأن بياناته تستخدم.

تيم كوك يرفض تعامل الأطفال مع “السوشيال ميديا”

كما تحدث كوك كذلك عن الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أبل iOS 12 وتجربته الشخصية معه قائلًا: “عندما بدأت استخدام خاصية شاشة الوقت/Screen Time الجديدة المدمجة بنظام iOS 12، وجدت أنني أقضي وقتًا أكثر من المفترض في استخدام الهاتف. ظننت أني منضبط نوعًا ما حيال هذا الأمر لكني كنت مخطئًا”.

وأضاف أن أبل تهدف لتوفير الأدوات للمستهلكين للسماح لهم باتخاذ قراراتهم الخاصة المتعلقة باستخدام هواتفهم، فما هو أكثر من اللازم يختلف من شخص لآخر “مقاليد القوة الآن في يد المستهلك وهو ما سعت إليه أبل دومًا، ان تنقل مقاليد التحكم من الشركة إلى يد المستخدم”.

وعلق كوك على استيلاء الآلات، أو الروبوتات، على العالم بأنه ليس قلقًا حيال هذا الأمر “لا أخشى من سيطرة الآلات على العالم ولا يقلقني الأمر، لكن ما يقلقني كثيرًا هو تحول البشر للتفكير كآلات بينما تفكر الآلات كالبشر, وأعني بذلك نسيان إنسانيتنا ونسيان أن كل منتجاتنا يجب أن تمتلئ بالإنسانية، وأن لدينا التزام أوسع تجاه المجتمع”.

وعند سؤاله عن توقعه لشعور ستيف جوبز مؤسس أبل الراحل لما تقدمه أبل، أجاب كوك بأن الالتزام الإنساني كان فلسفة جوبز في حياته، والأساس الذي قامت عليه أبل. فعلى الشركة أن تسعى دومًا لتغيير العالم لجعله أفضل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top