?How to

اعرف التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك “أندرويد” بهذه الطريقة

بطارية الهاتف

في حال لاحظت انخفاض شحن بطارية الهاتف من وقت آخر مرة شحن، يمكنك بسهولة معرفة التطبيقات والخدمات التي تستنزف الشحن على مدار اليوم، بالدخول إلى إعدادات الهاتف “Settings” ومنها اختر البطارية “Battery”.

وبدلًا من الدخول إلى الإعدادات يمكنك سحب لوحة الإجراءات السريعة “quick actions panel”، والضغط على أيقونة البطارية للدخول إليها.

ويمكنك تحديد التطبيقات والخدمات الأكثر استنزافًا لشحن البطارية، عبر النظر إلى النسب المئوية للاستهلاك كما هو موضح بالصورة التالية.

ويمكن لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة من نظام أندرويد، بداية من أندرويد جيلي بين والإصدارات الأقل، استخدام تطبيقات خارجية “طرف ثالث” مثل Better Battery Stats وذلك لمعرفة معلومات وتفاصيل أكثر عن استهلاك التطبيقات والخدمات لشحن البطارية، ولكن بداية من إصدار أندرويد كيت كات منعت جوجل إمكانية الوصول لمزيد من المعلومات حول الاستهلاك، باستخدام هذه التطبيقات.

ويمكن الحفاظ على شحن البطارية لأطول وقت ممكن، عبر تقليل سطوع الشاشة، وتعطيل البلوتوث والواي فاي في حال عدم الاستخدام، وإزالة التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير، بالإضافة إلى تعطيل المزامنة والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، والدخول إلى فيسبوك من متصفح الهاتف بدلًا من استخدام التطبيق الرسمي.

لا تفعل هذه الأشياء عند شحن هاتفك

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top