أخبار

أمريكية تجمع تبرعات لشراء تويتر.. ما السبب؟

تويتر رفض التعليق على حملة ويلسون

تويتر

أطلقت مواطنة أمريكية حملة لجمع التمويل من أجل شراء موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter، لمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من استخدامه، بعد سلسلة من التويتات المثيرة للجدل، كتبها ترامب على حسابه بالموقع.

وبدأت فاليري بليم ويلسون، التي عملت في السابق كعميل متخفي للمخابرات المركزية الأمريكية CIA، حملتها على موقع التمويل الجماعي GoFundMe، قائلة أن تويتات ترامب “تدمر الولايات المتحدة الأمريكية وتضع الأمريكيين في طريق الأذى”.

وجمعت حملة ويلسون، حتى اللحظة، 85 ألف دولار تقريبا، وحظت بدعم 2818 شخصا، لكن المبلغ يمثل جزءا ضئيلا للغاية من المبلغ المستهدف للحملة، والذي يبلغ مليار دولار أمريكي.

وبحسب ما كتبت ويلسون في بيان حملتها لجمع التبرعات، فإنها تأمل النجاح في جمع التمويل الكافي لشراء حصة جيدة من أسهم تويتر، إذا لم تنجح في جمع مبلغ كافي لشراء غالبية الأسهم، بهدف الضغط لتنفيذ اقتراحها بمنع ترامب من استخدام تويتر خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في الموقع، في الوقت الذي تبلغ قيمة حصة الأغلبية في تويتر 6 مليار دولار تقريبا بحسب تقدير الخبراء.

من ناحيتها، رفض تويتر التعليق على حملة ويلسون، التي تعود شهرتها إلى كشف هويتها عبر مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الإبن، في عام 2003، في محاولة لتشويه سمعة زوجها، الدبلوماسي السابق جو ويلسون، بسبب انتقاده لقرار بوش بغزو العراق، وقد غادرت ويلسون الوكالة في عام 2005.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top