أجهزة ذكية

“سناب” تصدر الجيل الثاني من نظارتها الذكية Spectacles.. ما الجديد؟

أصبح بمقدور الكاميرا التقاط الصور أيضا بجوار التقاط الفيديو

أصدرت شركة سناب Snap Inc.، الأمريكية المالكة للتطبيق الشهير “سناب شات” Snapchat، الجيل الثاني من نظارتها الذكية “سبكتاكلس” Spectacles، وهي نظارة شمسية تضم كاميرا تصوير مدمجة بها.

وقدمت “سناب” ميزات جديدة الجيل الثاني من نظارتها، في محاولة للتغلب على ملاحظات مستخدمي الجيل الأول من النظارة، ومنها الحجم الكبير والوزن الثقيل للنظارة وصعوبة نقل مقاطع الفيديو المصورة من النظارة إلى الهواتف الذكية، وعدم قدرة النظارة على التقاط الصور الثابتة والاقتصار على الفيديو فقط، وهي الملاحظات التي أدت إلى توقف أكثر من 50% ممن اشتروا الجيل الأول من النظارة عن استخدامها بعد شهر واحد فقط، بحسب أحد التقارير.

في الجيل الثاني من “سبكتاكلس” Spectacles، أصبحت النظارة أخف وزنا، وأصبح بمقدور الكاميرا التقاط الصور أيضا، كما أصبحت النظارات مقاومة للماء، ولم تعد عدسات الكاميرا المدمجة في النظارة محاطة بالدائرة الصفراء التي تبرزها وتلفت النظر إليها.

إلى جانب ذلك، أصبح جراب النظارة أقل حجما، ولا زالت البطارية بنفس الآداء تقريبا، إذ تكفي لالتقاط 70 فيديو تقريبا، ولا يزال يتم شحن النظارة داخل الجراب الخاص بها عن طريق وضعها بصورة صحيحة بحيث تتلاقى نقطتي التلامس في النظارة والجراب، حيث تكفي الشحنة الواحدة للجراب بالكهرباء بتزويد النظارة لأربع شحنات كاملة.

ويتم معرفة حالة شحن النظارة عن طريق النقر مرتين متتاليتين على جانب إطار النظارة، وملاحظة مساحة الإضاءة في الدائرة حول عدسة الكاميرا التي تدل على حالة البطارية، كما تلتقط النظارة مقاطع الفيديو عبر النقر على زر كبير في أعلى إطار النظارة، من أجل تسجيل مقطع فيديو مدته 10 ثوان، أو النقر مرتين لتسجيل مقطع فيديو مدته 30 ثانية، وهو نفس الزر الذي يتم ضغطه لثانية تقريبا من أجل التقاط صورة عالية الدقة.

ونظارة “سبكتاكلس” Spectacles الجديدة أسرع بنحو 4 مرات من الإصدار الأول في نقل مقاطع الفيديو والصور إلى هاتفك الذكي، وسعر النظارة هو 149.99 دولارا (2,600 جنيها مصريا تقريبا)، وهي بذلك أغلى من الإصدار الأول بـ20 دولارا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top