تقنيات

وداعا لكسر الشاشة.. “سامسونج” تكشف عن شاشة هاتف ضد الكسر

وتم تصميم الشاشة الجديدة من خلال “سامسونج ديسبلاي” Samsung Display

قريبا، يمكننا القول وبكل ثقة: وداعا لكسور شاشات الهواتف الذكية، التي قاربت أن تصبح ذكرى من الماضي!

فقد كشفت شركة تصنيع الهواتف الذكية الكورية، الأشهر عالميا، سامسونج Samsung، عن شاشة “أوليد” OLED غير قابلة للكسر، والتي ستظهر قريبا للغاية في منتجات الهواتف الذكية من سامسونج.

ونجحت شاشات سامسونج الجديدة في اختبارات قاسية للغاية، فقد نجت بعد إسقاطها 26 مرة من ارتفاع 1.2 متر، دون حدوث أي ضرر بها على الإطلاق، كما نجت أيضا من السقوط من ارتفاع 1.8 متر في اختبار آخر.

وتم تصميم الشاشة الجديدة من خلال “سامسونج ديسبلاي” Samsung Display، الذراع التكنولوجية لصناعة الشاشات في سامسونج، ونالت شهادة “مختبرات أندرايترز” Underwriters Laboratories كشاشات غير قابلة للكسر، وهي شركة الاختبارات الرسمية لإدارة السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل الأمريكية OSHA، والتي تم إنشاؤها لضمان ظروف عمل آمنة وصحية.

وبحسب سامسونج، فإن شاشتها الجديدة قد مرت باختبارات متانة صارمة تعتمد على المعايير العسكرية من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، كما نجت دون ضرر من اختبارات درجة الحرارة، بين درجتي 32 درجة مئوية تحت الصفر و71 درجة مئوية.

وبالإضافة إلى استخدام الشاشات الجديدة في الهواتف الذكية، فإنه سيتم استخدام تلك الشاشات المرنة في الأجهزة اللوحية (تابلت) والشاشات داخل السيارات وأجهزة الألعاب المحمولة، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تستخدمها الجيوش.

ولم تقدم سامسونج الكثير من التفاصيل حول تقنية ابتكارها للشاشات المقاومة للكسر، غير أنه تم تطويرها باستخدام طبقة باطنية غير قابلة للكسر، مع طبقة علوية مثبتة بإحكام معها، بخلاف الشاشات المرنة الحالية التي تغطى بطبقة من الزجاج المعرض للكسر عند التعرض للصدمات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top