تطبيقات

“هو القطر الساعة كام؟”.. التطبيقات دي هتقولك

لا يزال خيار السفر بالقطار هو الأفضل لدى معظم المصريين

لا يزال خيار السفر بالقطار هو الأفضل لدى معظم المصريين، فهو الوسيلة الأقل تكلفة نوعا ما مقارنة مع السفر بسيارات الأجرة، وهو الوسيلة الأسرع أيضا مقارنة بالطرق المزدحمة المعتادة في مصر، وهو الأكثر أمانا أيضا من حيث مقارنة ضحايا حوادثه مع ضحايا حوادث نزيف الأسفلت!

مع ذلك، تظل المشكلة الأساسية أمام المسافر بالقطار هي معرفته بموعد القطار، والمحطات التي سيقف بها، وتكلفة التذكرة بالضبط، لكن مع بعض التطبيقات الذكية التي يمكن تثبيتها على هواتفنا المحمولة، أصبح من الممكن معرفة جميع تفاصيل رحلات القطارات في مصر بكل سهولة.

تطبيق “قطارات مصر” Egy Trains

يعد تطبيق “قطارات مصر” Egy Trains هو الأسهل والأكثر مباشرة في تتبع مواعيد رحلات القطارات، فبكل سهولة يمكنك أن تحدد محطة المغادرة ومحطة الوصول، ليقوم التطبيق بعرض جميع رحلات القطارات، ومواعيد المغادرة والوصول، ونوع القطار (محطات أو مميز أو مطور أو مكيف أو غيره).

لكن يعاب على التطبيق، على الرغم من سهولة التعامل معه، أنه باللغة الإنجليزية، وأنه لا يوجد خاصية به لتغيير اللغة إلى العربية.

تطبيق “سكك حديد مصر” Rail Egypt

يضم هذا التطبيق معلومات تفصيلية عن مواعيد القطارات المصرية، حيث يتم البحث من خلاله بمحطتي المغادرة والوصول، ليعرض جميع رحلات القطارات بينهما، ونوع القطار، وعدد المحطات التي سيمر عليها القطار في كل رحلة، وسعر التذكرة، وهل يعمل القطار في الأجازات أم لا، ومن المميز في التطبيق إمكانية تبديل اللغة بين العربية والإنجليزية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top