أجهزة ذكية

هواوي تطلق سماعة ذكية لمنافسة أمازون وجوجل

سماعة هواوي مزودة بـ4 ميكروفونات مع خاصية لالتقاط الأوامر الصوتية من جميع أنحاء الغرفة

قفزت هواوي Huawei إلى ساحة السماعات الذكية بعد كشفها عن واحدة تعمل بنظام ألكسا Alexa، إلى جانب عملها كراوتر الجيل الرابع 4G.

وكشفت شركة هواوي عن سماعتها الذكية AI Cube خلال مشاركتها في معرض IFA التقني في برلين، والذي تستمر فعالياته في الفترة بين 31 أغسطس و5 سبتمبر الجاري.

وسماعة هواوي الذكية شبيهة في تصميمها بسماعة أمازون إكو Amazon Echo، وبنفس الإضاءة الدائرية الزرقاء التي تضيء عند تلقي الأوامر الصوتية، وهي تدعم شبكات الواي فاي Wi-Fi إلى جانب إمكانية استخدامها كراوتر، في حالة تركيب شريحة اتصال من الجيل الرابع 4G.

وكما في أمازون إكو، تتيح السماعة المدعومة بوظائف المساعد الذكي ألكسا Alexa للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 50 ألف من مهارات ووظائف ألكسا، بما في ذلك الألعاب وأحدث تقارير الطقس.

وتزن سماعة هواوي 900 جراما تقريبا، وقطرها 116 ملليمتر وطولها 218 ملليمتر، وهي مزودة بـ4 ميكروفونات، مع خاصية لالتقاط الأوامر الصوتية من جميع أنحاء الغرفة، وقد أكدت هواوي إضافتها لإمكانية استخدام مساعد جوجل Google عبر السماعة.

ولم توضح هواوي بعد السعر المتوقع لطرح سماعتها في الأسواق، وإن كان يتوقع أن تقترب من سعر سماعة أمازون إكو 2 (100 دولار تقريبا) أكثر من أن يصل سعرها لسعر سماعة أبل هومبود Apple Homepod (350 دولارا تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top