?How to

س&ج| هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافق مع الألعاب الحديثة؟

الألعاب الحديثة

مع ظهور ألعاب الكمبيوتر الحديثة، التي تتطلب مواصفات عالية سواء لبطاقات الرسوميات وغيرها من الأجزاء الأخرى، يهرع الكثير من مالكي أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب القديمة نسبيًا إلى ترقيتها، أو بيعها وشراء أخرى حديثة. ولكن قبل الشروع في التغيير يجب اختبار دعم هذه الأجهزة للألعاب، وخاصة أن معظمها مصمم لدعمها لفترة طويلة، وبالطبع الأمر يختلف مع الأجهزة العادية غير المصممة للألعاب.

وأولى خطوات الاختبار هى النظر لنوع بطاقة الرسوميات، فإذا كان جهاز الكمبيوتر سواء كان مكتبي أو محمول مزود ببطاقة رسوميات “إنتل” مدمجة باللوحة الأم، والتي تعد أرخص وتستهلك طاقة أقل، فسوف يكون هناك مشاكل على الأرجح في تشغيل الألعاب الحديثة، التي تتطلب بطاقات خارجية ذات مواصفات عالية مثل بطاقات نيفيديا وAMD.

ويمكن التمييز بين الأجهزة المصممة للألعاب وغيرها، إذ تحتوي على بطاقة رسوميات خارجية بجانب البطاقة الداخلية المدمجة، ومع ذلك فإذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي، يمكنك ترقيته بسهولة عبر تركيب بطاقة رسوميات خارجية مناسبة. وبالرغم من ظهور معالجات إنتل حديثة مؤخرًا، إلا أنها لا تزال أبطأ بالمقارنة مع البطاقات الخارجية الأخرى من نوع نيفيديا وAMD، وبخاصة أنها لا تلبي المتطلبات الأساسية لتشغيل الألعاب.

ويعد فحص الجهاز لمعرفة مواصفاته، تأتي الخطوة الثانية والأهم لمعرفة مدى توافقه مع الألعاب، ويمكن استخدام النسخة المجانية من تطبيق Speccy لإنجاز هذه المهمة، إذ يوضح نوع وحدة المعالجة المركزية وسرعتها، ومساحة ذاكرة الوصول العشوائي، ونوع ومساحة بطاقة الرسوميات، حتى يمكن المقارنة مع مواصفات اللعبة التي تريدها للتأكد من التوافق من عدمه.

عند المقارنة سيتوجب عليك ملاحظة الفرق بين الحد الأدنى والمتطلبات الموصى بها، إذ أن الحد الأدنى هو المواصفات الأساسية اللازمة لتشغيل اللعبة والتي لا تضمن أفضل أداء لها، على عكس المتطلبات الموصى بها والتي توفر تجربة مستخدم جيدة، من خلال تسخير كامل قوة بطاقة الرسوميات للعبة.

ويمكن مقارنة مواصفات الجهاز مع أي لعبة، للتأكد من التوافق من عدمه بالدخول على موقع systemrequirementslab، وكتابة اسم اللعبة التي تريدها، وتحميل التطبيق الخاص به حتى يتمكن من فحص مواصفات جهازك بدقة. تجنب مسح ملفات تعريف الارتباط إذ يستخدمها المتصفح للوصول لمواصفات الجهاز.

ويمكن معرفة مدى توافق الجهاز من عدمه بالنظر في صفحة النتائج، والتي تُظهر الحد الأدنى والمتطلبات اللازمة لتشغيل اللعبة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top