?How to

هكذا يمكنك تحديث أندرويد على الموبايل والتابلت

هل سيؤثر تحديث نظام أندرويد على بياناتك؟

تحديث أندرويد

إذا كان هناك تحديثًا لنظام تشغيل أندرويد Android على جهازك، فيمكنك معرفة ذلك بالدخول إلى قائمة إعدادات Settings الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك.

ويجب أن نعرف أن توفر نسخة جديدة من نظام أندرويد Android لا يعني أنها متاحة بالضرورة لجهازك، فلسوء الحظ، لا يوجد ما يلزم الشركات المصنعة بدعم التحديثات للنماذج القديمة، كما أنه مع مرور الوقت على تاريخ إصدار جهازك، تصبح التحديثات أكثر ندرة.

تحقق من تحديث نظام أندرويد على جهازك

إذا لم تكن تعرف، يمكنك الإطلاع على إصدار نظام أندرويد Android الخاص بجهازك عبر الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings في جهازك، ثم معلومات الجهاز About Phone/About Tablet/About Device، وقد يكون عليك النقر على معلومات البرنامج Software Information لعرض بيانات الإصدار.

إن أحدث إصدار الآن من نظام تشغيل أندرويد هو أوريو Oreo، وهو الإصدار 8 من نظام التشغيل، والذي سيصبح متاحًا للمزيد من الأجهزة على مدار الشهور القليلة القادمة، وبشكل عام يمكن الترقية إلى أندرويد أوريو Oreo إذا كان جهازك يعمل بإصدارات نوجا Nougat (أندرويد 7) ومارشميلو Marshmallow (أندرويد 6) وكيت كات KitKat (أندرويد 4.4) وجيلي بين Jelly Bean (أندرويد 4.1 و4.2 و4.3)، أما إذا كان جهازك يعمل بإصدار أقدم من جيلي بين، ولم يسبق لك تحديثه من قبل، فغالبًا لن يكون أمامك تحديث له.

تنزيل تحديث نظام أندرويد

إذا عثر هاتفك على وجود تحديث لنظام أندرويد الخاص بك، فسوف تجد تفاصيل هذا التحديث، مثل اسم الإصدار ورقمه، ويمكنك تنزيل التحديث بمجرد ضغط “تنزيل وتثبيت” Download and Install، إذ سيحمل الجهاز التحديث ويثبته وستتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا بعد انتهاء التحديث.

يجب أن تلاحظ أن حجم ملف التحديث يكون كبير نوعًا ما، قد يصل إلى 1.5 جيجابايت تقريبًا، ولذلك يفضل أن تحمّل التحديث عبر الاتصال بشبكة واي فاي WiFi، وأن تتأكد من وجود مساحة كافية بالجهاز له.

هل سيؤثر تحديث نظام أندرويد على بياناتك؟

في الأحوال الطبيعية لن يؤثر تحديث نظام أندرويد على بياناتك، مثل جهات الاتصال Contacts وملفات الصور والفيديو، ومع ذلك من الأفضل عمل نسخة احتياطية من بياناتك تجنبًا لحدوث أي خطأ.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top