تطبيقات

هكذا يتفوق “Google Play” على “App Store”

Google Play

في سباقهما الطويل للحصول على لقب الأفضل، تتنافس شركتا أبل وجوجل العملاقتين في جميع المجالات التقنية الخدمية تقريبًا، بداية من التصنيع وحتى التطبيقات، لكننا نتحدث هنا عن المجال الذي تتفوق فيه جوجل على أبل في جذب المستخدمين إليها، وهو متجر التطبيقات.. لكن كيف يمكن لأبل أن تتفوق على جوجل في هذا النطاق؟

هناك 7 طرق لذلك:

1- الانفتاح

من أكبر أسباب ميل مستخدمي الهواتف الذكية لهواتف أندرويد أن متجر جوجل للتطبيقات أكثر انفتاحًا في الاستخدام، فيمكنك تثبيت التطبيقات عبر متصفح الكمبيوتر على كل أجهزتك المتصلة بحسابك على جوجل. على الجانب الأخر لا تسمح أبل بذلك.

2- تصنيف التطبيقات

التصنيفات التي تخضع لها التطبيقات على متجر أبل ثابتة وصارمة، كما لا بد من اختبار بشري للتطبيق قبل اعتماده، بينما متجر جوجل أكثر مرونة في هذا الأمر ويعتمد التطبيق خلال فترة تتراوح بين 24 ساعة إلى ثلاثة أيام، كما يسمح بالتنوع الكبير في التصنيفات والتطبيقات طالما ليست مؤذية بأي شكل من الأشكال.

على أبل إن أرادت التفوق على جوجل تسريع خطوات اعتمادها للتطبيقات، بما لا يؤثر على معايير الأمان بالتأكيد.

3- طريقة البحث داخل المتجر

تتفوق جوجل على أبل بأن عملية البحث عن التطبيقات داخل متجرها تتم بسهولة أكبر، فيمكنك كتابة الوصف أو جزء من الاسم لتجد ما تريد، بينما البحث عن التطبيقات في متجر أبل قائم على كلمات البحث التي يعتمدها مطور التطبيق فحسب.

4- التعامل مع المطورين

تسمح جوجل لمطوري التطبيقات بإجراء التحديثات في أي وقت، بما في ذلك تغيير الصور ولقطات الشاشة. بينما لا تسمح لهم أبل بذلك وتطلب تحديثًا للإصدار حتى لو كان التغيير يشمل صورًا من التطبيق.

5- فيديو استعراض التطبيق

تحدد أبل مدة الفيديو الذي يستعرض التطبيق بـ 15 – 30 ثانية، بينما لا تضع جوجل حدًا لمدة الفيديو الذي يستعرض التطبيقات في متجرها.

6- تكامل التطبيقات

التطبيقات على متجر جوجل متكاملة مع كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد بمختلف أحجامها، بينما توجد مشكلة في التطبيقات على متجر أبل، فبينما تجد تطبيقات متكاملة مع كل من آيفون وآيباد، إلا أن قدرة أجهزة آيباد على تشغيل التطبيق تعتمد اعتمادًا كليًا على قابلية التطبيق للعمل على شاشة آيباد الكبيرة.

7- التكلفة

أسعار التطيبقات على متجر أبل أكبر بكثير من مثيلتها على متجر جوجل، في المقابل توفر جوجل الكثير من التطبيقات المجانية المتنوعة مقارنة بأبل، كما تعرض أسعارًا أقل للتطبيقات المدفوعة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top