تطبيقات

هكذا علق الرئيس التنفيذي لإنستجرام على سرقة خصائص سنابشات

“الجميع ينسخ من الجميع في وادي السيليكون”

إنستجرام

“ليس من العدل اتهامنا بنسخ الخصائص الرئيسية لإنستجرام من تطبيق سنابشات، فالجميع يفعل ذلك”، هكذا علق كيفن سيستروم الرئيس التنفيذي لإنستجرام لموقع “Recode” الذي استضافه مؤخرًا.

وأضاف: “في البداية كان إنستجرام مزيجًا من تويتر وفيسبوك وليست له معالم مميزة”، مشيرًا إلى أن تماثل التطبيقين يشبه ما يحدث في صناعة السيارات، فتعدد شركات صناعة السيارات مع وجود اختلافات كافية بينها، بخدم جماهير متنوعة.

وأضاف سيستروم: “تخيل لو أن هناك نوع سيارات وحيد في العالم! اخترع أحدهم السيارة ولا لوم على الآخرين في تصنيع سياراتهم برؤيتهم الخاصة”.

وتابع “عندما اعتمدنا خاصية Stories كان يزعجنا أنه لا يمكن للمستخدم إيقاف العرض عند نقطة معينة، وبذلنا ما في وسعنا لتطويرها وإضافة تلك الخاصية، فنحن لن نقم بالنسخ ولكن التطوير. وسيكون من الجنون عدم استغلال خاصية ناجحة بين المستخدمين وتطويرها برؤيتنا الخاصة”.

وقال “سنابشات شركة كبيرة وأعتقد انها ستستمر في الأداء الجيد، ولكن بالنظر إلى الماضي فلم يحتوي تطبيقهم على فلاتر، ولكن أضافوها لأنها تواجدت في إنستجرام”، لافتًا “الجميع ينسخ من الجميع في وادي السيليكون، والناجح هو من ينفذ بشكل أفضل، وهذا هو لب المنافسة في وادي السليكون”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top