أخبار

هكذا تقدم المصرية للاتصالات خدمة المحمول لعملائها

%d8%a7%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a3%d9%88%d8%b1%d9%86%d8%ac

 

ينتظر كثير من المصريين إعلان الشركة المصرية للاتصالات بدء تقديم خدمات المحمول وذلك بعدما حصلت منذ بضعة اشهر على ترخيص بتقديم المحمول عبر الجيل الرابع بجانب شركات المحمول الثلاثة فودافون واتصالات واورنج.

ومساء أمس الأربعاء قامت المصرية للاتصالات بتوقيع اتفاقية مع شركة أورنج مصر لتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول للجيل الثاني والثالث من خلال شبكة أورنج عن طريق التجوال المحلي، بما يعني شراء المصرية للاتصالات دقائق مكالمات صوتية ووحدات بيانات بالجملة من شركة اورنج وإعادة بيعها للعملاء الجدد للمصرية.

ووفقا للاتفاقية تقدم المصرية للاتصالات خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات لشركة اورنج مقابل 2,5 مليار جنيه ابتداء من عام 2018 لكن الشركتين لم يفصحا عن قيمة وتفاصيل التجوال المحلي الموقع بين الشركتين والذي تبلغ مدته وفقا للاتفاق 3 سنوات.

وقال أحمد البحيري، رئيس الشركة المصرية للاتصالات، إن اتفاقيه التجوال المحلي الذي وقّعته الشركة، اليوم، مع أورنج هي إطار عام ستحدد تفاصيله المالية والفنية والقانونية والتسويقية خلال شهرين من الآن، موضحاً أن الاتفاقيه لا تمنع “المصرية للاتصالات” من إجراء مباحثات مع فودافون واتصالات بشأن استئجار شبكاتها لتقديم المحمول، لكن قد يتم ذلك مستقبلًا، موضحًا أنها ستمنح المصرية حق تقديم خدمات المحمول عبر شبكة أورنج في جميع أنحاء الجمهورية.

وتوقَّع أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، بدء تقديم الشركة خدمات المحمول بالسوق المصرية عبر شبكة أورنج في الصيف المقبل، مؤكداً أن تسليم ترددات خدمات الجيل الرابع هو أمر بيد جهاز تنظيم الاتصالات، وأن إجراءات إخلاء الترددات من شاغليها بدأت فعليًّا على أرض الواقع.

وقال احمد دالبحيري إن المصرية قررت التعامل مع أورنج والتي وصلت إلى درجة كبيرة من تطوير بنيتها التحتية وسنحتاج كشركة إلى 3 إلى 4 سنوات، مبينا أن مدة اتفاقية التجوال بين المصرية وأورنج هي 3 سنوات، لافتًا إلى أن أورنج لديها من 5 إلى 6 آلاف برج محمول على مستوى القُطر المصري يمكِّن “المصرية” من تقديم المحمول بتكنولوجيا الجيلين الثاني والثالث للاتصالات.

في الوقت الذي توقع فيه جون مارك هاريون، رئيس أورنج مصر، حصول شركته على الترددات خلال شهر، ثم إعادة توزيعها مع بقية المشغلين وتقديم الخدمة خلال 3 شهور، مشيراً إلى أن شركة اورانج ليست فقط أول شركة لتقديم خدمات المحمول فى مصر ولكنها أول شركة محمول توقع اتفاقية الحصول على ترددات الجيل الرابع وبهذه الاتفاقية تصبح أول شركة محمول تقدم خدمات التجوال المحلي.

وأكد جون مارك هاريون الرءيي التنفيذي لاورنج مصر، أن شركته ستقدم مستوى جودة مرتفعة للمصرية عبر شبكاتها بعد حصولها على ترددات تقديم الخدمة.

ومن المقرر أن يحمل عملاء الشركة المصرية للاتصالات خطوط محمول تبدء بأرقام 015 بعدما قامت بإخلاء هذا الكود من محافظة القليوبية في الشهور الماضية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top