أجهزة ذكية

هذه المنتجات جذبت الأنظار في CES 2018

معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية CES  تنتظره الشركات التقنية سنويًا لعرض أحدث منتجاتها في بداية كل عام، وينتظره المستهلكون كذلك للتعرف على أحدث التقنيات والأجهزة للعام الجديد، وما هو قادم خلال العام. لذا نستعرض معكم أبرز ما حاز اهتمام متابعي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام CES 2018.

1- نظارات الواقع الافتراضي HTC Vive Pro

HTC تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي Vive Pro

حازت شركة HTC التايوانية على الاهتمام خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، بإعلانها عن الإصدار المحدث من نظاراتها للواقع الافتراضي Vive VR والتي تحمل اسم Vive Pro. وتأتي بسماعات رأس مدمجة ومكبر للصوت وشاشتين OLED بجودة 2880 × 1600 بكسل. ولم تعلن الشركة عن موعد طرحها بالأسواق بعد أو السعر.

2- The Wall أول تليفزيون قياس 146 بوصة من سامسونج

“The Wall”.. سامسونج تكشف عن شاشة عملاقة بتكنولوجيا متقدمة في CES 2018

التليفزيون الذي أحدث ضجة في معرض CES 2018 والذي أطلقت عليه سامسونج The Wall، بقياس 146 بوصة وقنوات Micro LED ذاتية الإضاءة دون الحاجة لفلتر ألوان إضافي أو إضاءة خلفية، ليتمكن المستخدم من تحويل التلفزيون إلى إي حجم أصغر بحسب الرغبة. لا توجد تفاصيل غن سعره أو موعد طرحه للبيع.

3- أول تليفزيون بحجم 88 بوصة وجودة 8K من LG

أعلنت LG خلال فعاليات المعرض عن أول تليفزيون بجودة 8K في العالم، بشاشة OLED قياس 88 بوصة.

4- الكمبيوتر المحمول الأقل سُمكًا في الأسواق (Acer Swift 7 2018)

أعلنت إيسر التايوانية عن الكمبيوتر المحمول الأقل سُمكًا في الأسواق (Swift 7 2018)، بسُمك 8.9 مم وبمواصفات قوية، إذ يعمل بمعالج إنتل Core i7 من الجيل السابع، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي “رامات” سعتها 8 جيجابايت، وسيُطرح في الأسواق الأمريكية في مارس المقبل.

5- أصغر وحدة تخزين بسعة 1 تيرابايت من Sandisk

كشفت شركة Sandisk عن النموذج الأولي لأصغر وحدة تخزين مؤقت USB Type-C بسعة 1 تيرابايت، ولا يزال أمامها بعض الوقت قبل طرحها في الأسواق. ليست تلك هي وحدة التخزين المؤقت الأكبر سعة ولكنها الأصغر من حيث الحجم.

6- التليفزيون القابل للطي من LG

في CES 2018.. “إل جي” تستعد لعرض شاشة قابلة للطي بدقة 4K

أعلنت شركة LG الكورية الجنوبية كذلك عن تليفزيون أخر لها بشاشة OLED قياس 65 بوصة يمكن للمستخدم طيه بشكل اسطواني وحمله لأي مكان بكل سهولة. ولم تعلن الشركة أي معلومات أخرى عنه.

7- دمج أليكسا في منتجات جديدة

أعلنت أمازون أننا سنرى مساعدها الرقمي أليكسا Alexa في أجهزة جديدة، مثل ويندوز 10 للكمبيوتر المحمول والمكتبي. كما أعلنت أمازون عن مجموعة أدوات أليكسا المحمولة، ليتمكن المطورون من تحويل المساعد الرقمي إلى أداة يمكن حملها لأي مكان داخل الساعات الذكية وسماعات الرأس وغيرهما من الأجهزة الإلكترونية المخصصة للارتداء.

8- مساعد جوجل الرقمي بشكل جديد

أعلنت جوجل عن تحويل مساعدها الرقمي إلى مكبرات صوت ذكية مع شاشة، وهو المشروع الذي تعمل عليه كذلك شركات متعددة مثل لينوفو وLG وسوني وJBL.

9- 3 هواتف جديدة من سوني

سوني تعلن عن 3 هواتف في CES 2018.. اعرف مواصفاتهم

أعلنت شركة سوني اليابانية عن 3 هواتف جديدة هي Xperia XA وXperia XA Ultra وXperia L2. اثنان منهما بمواصفات متوسطة، والثالث بمواصفات منخفضة.

10- كاميرا Lumix GH5S من باناسونيك

أعلنت شركة باناسونيك اليابانية عن كاميرتها الجديدة Lumix GH5S لمصوري الفيديو، بمستشعر MOS  رقمي جديد بدقة 10.2 ميجابكسل، وتقنية ISO الثنائية الأصلية. كما قالت الشركة أنها تعمل بكفاءة في الإضاءة المنخفضة. الكاميرا ستُتاح للبيع بدءًا من الشهر المُقبل في الأسواق بسعر 2499 دولارًا.

11- تقنية جديدة لدمج مستشعر بصمة الإصبع في شاشة الهاتف من Vivo

أعلنت Vivo أن هواتفها لعام 2018 ستحمل مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة، بفضل تقنية جديدة تُصنعها شركة Synaptics في الوقت الحالي لصالح Vivo.

12- (Notebook 7 Spin 2018) من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج عن الكمبيوتر الدفتري (Notebook 7 Spin 2018)، بشاشة قابلة للدوران 360 درجة قياس لمس 13.3 بوصة بدقة Full HD (1080× 1920 بكسل)، ومعالج إنتل Core i5 SoC من الجيل الثامن، مع رامات بسعة 8 جيجابايت وهارد ديسك SSD بسعة 256 جيجابايت. وتخطط سامسونج لطرحه في الأسواق الأمريكية في الربع الأول من هذا العام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top