ألعاب

ماذا يعمل سوبر ماريو؟ نينتندو تجيب

سوبر ماريو

على مدار 32 عامًا هو عمر لعبة سوبر ماريو المملوكة لشركة نينتندو، ارتبط سوبر ماريو غي أذهان الجميع بكونه سباكًا نظرًا لطبيعة اللعبة التي تجعله ينتقل داخل مجموعة من الأنابيب، ولكن لا أحد رأه يقوم بأي سباكة داخل اللعبة بالفعل، لكنه ارتباط شرطي حدث نتيجة البيئة البينية للعبة.

ولكن الظهور الأول لماريو في عام 1981، كان يعمل نجارًا في لعبة “Donkey Kong” تحت اسم “Jumpman”، لأنه كان يقفز فوق براميل المؤن في موقع البناء. ويبدو أن شركة نينتندو قررت أخيرًا تصحيح تلك الصورة، ففي الملف الخاص بماريو على موقع الشركة باللغة اليابانية، أوضحت نينتندو أن ماريو كان يعمل سباكًا منذ فترة طويلة.

9 حقائق مجنونة عن Super Mario

ولكن ماذا عن لويجي الذي ظهر في لعبة “Super Mario Bros”؟  بعد الظهور الأول لماريو كنجار، قرر شيجرو مياموتو في عام 1983 إدخال شخصية لويجي مع ماريو في لعبة “Mario Bros” وتصميم اللعبة بأكملها في بيئة السباكة والأنابيب. وذلك في تصريح له لصحيفة “USA Today”: “في لعبة Donkey Kong كان لدينا غوريلا تختطف سيدة وعلى اللاعبين مطاردتها لإنقاذ السيدة، وكانت بيئة اللعبة عبارة عن موقع بناء، لذا ظهر ماريو بمظهر نجار، لكن اختلفت بيئة لعبة Mario Bros وكانت هناك شخصية جديدة هي لويجي، وكانت أغلب مراحل تدور تحت الأرض، لذا اتخذت الشخصيات مظهر السباك”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top